أفضل قالب بلوجر للربح من الموقع بسرعة و بطريقة احترافية

من الخطوات الأساسية لإحتراف التدوين بعد إنشاء مدونة هي تركيب افضل قالب بلوجر للربح من مدونتِك و عرض و نشر محتواك المتعوب عليه في أبهى حلة.

و ذلك للنهوض بموقعك و جعله مخصصا و أكثر جادبية و إحترافا ، و قابل للتصفح من قبل الزوّار. مما سينعكس عليك بترتيب رائع في محركات البحث و يساعدك في تحسين السيو و تصدر نتائج البحث بطرق غير مباشرة و كذا التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي مثل الفيس بوك.

و كذا القبول السلس في جوجل ادسنس إذا كنت تنوي العمل مع هاته الشركة الإعلانية طبعا. و التي لا غنى لأي مدون عليها ولا بديل اخر يضاهي أرباحها.

و لتحقيق كل ما سلف ذكره وجب عليك إختيار قالب مدونتِك بكل عناية . حتى لا تقع فيما بعد في مشاكل عديدة كسرعة المو قع المنخفضة. أو أخطاء الأرشفة التي تتراكم كل حين في أدوات مشرفي المواقع.

و التي تكون نتيجة الأكواد الخاطئة لقوالب بلوجر مجانية انت قمت بتحميلها من غير مصادرها الأصلية. و التي يقوم العديد من الأشخاص ليس لهم تكوين صحيح في البرمجة و التطوير. بالتعديل عليها أو تعريبها أو تغيير أي شئ فيها و لو ضئيل فيتسبب في أخطاء تعود سلبا على مستعمليها و انخفاض الزيارات في المواقع ويالتالي انخفاض الربح.


أفضل قالب بلوجر للربح


أفضل قالب بلوجر للربح من الموقع بشكل صحيح و إحترافي


قبل التفكير في الحصول على أفضل قالب بلوجر احترافي لمدونتك أنصحكم أولا بمعرفة عدة خصائص تهمه و تجميع معلومات أساسية حوله.

و من أهم الشروط التي يجب أن تضعها أمامك للشروع في اختيار قالب مناسب لموقعك. هي أن يكون القالب متناسقا بشكل جيّد ليعرض محتواك بشكل منظم و مفهوم للزوار، من ناحية القوائم الرئيسية و الأقسام و مواضيع المشاركات و التسميات.

و كيفية عرضها للزائر و كذا توفر أزرار المواقع الإجتماعية و مكان الشعار. و الاضافات المهمة التي توفرها القوالب الحديثة مثل قالب سيو بلس الذي نستعمله في مدوّنتنا مثلا.

بمعنى أن أول ما يجب أن تركز عليه هو أن يكون القالب حديثا. لأنك إن وفرت هذا الشرط ستوفر معه الشروط السابقة دون بحث عنها و زيادة.

كما أنّك ستتجنب عدة مشاكل في قوالِب بلوجر القديمة التي تكون أكوادها غير محدثة. و غير متوافقة مع التحديثات الأخيرة لكل من سرفرات و محركات البحث خاصة جوجل وكذا بلوجر.

و يجب أن يكون القالب قد صمم ليتوافق مع جميع الأجهزة الحديثة، من هواتف ذكية و الأجهزة اللوحية و كذا الحواسيب.

و هناك عامل أساسي أيضا و الذي دون توفره لا تفكر في اِختيار أي قالب. حتى لو كان فيه جميع الشروط السابقة ألا و هو السّرعة.

فالسرعة عامل أساسي و جد مهم لكل موقع. و جرب من نفسك أن تدخل لموقع وجدت به معلومة مهمة لك. لكن عند محاولة تصفحك فيه لتكمل تجميع المعلومات التي وفرها لك. وجدت صعوبة في التّحميل من ناحية السرعة و وقت تحميل الصفحة أو القائمة الرئيسية التي يكون سببها القالب الذي يستخدمه الموقع.

من المؤكد أنّك ستخرج منزعجا دون أخد ما كنت تبحث عنه. أو حتى إكمال القراءة فيه، بل أكثر من ذلك لن تفكر في الرجوع له مرة أخرى.

هنا ستدرك جوجل أن هذا المو قع لا يقدم شيئا مفيدا للزوار لأنها تسجل نسبة ارتداد عالية فيه. حيث كل من دخل يخرج مسرعا دون إطالة جلسة القراءة في مواضيعه.

فتقوم هي بإنزال الموقِع إلى أسفل نتائج البحث رغم أن محتواه جيّد وصاحبه تعب في تحرير مواضيعه .

المواصفات الواجب توفرها في قالب بلوجر إحترافي


بقرائتك لهذه الفقرة بتمعن ستتمكن من ترسيخ جميع الأساسيات و المواصفات الواجب تواجدها في قالب بلوجر إحترافي. لأننا سنشرح فيها الامر بإستفاضة و نعطي كل صفة حقها لإزالة كل غموض قد انتابك خلال قرائتك للمقدمة الشاملة أعلاه.

خاصة إذا كنت أول مرة تسمع أو تقرأ هذه المعلومات. فلن يكون بمقدورك الإستعاب جملة واحدة و وجب إعطاء كل معلومة حقها. حتى يزول كل غموض عنها و حتى تترسخ في دهنك و تتمكن من إستعابها بشكل جيّد و واضح.

بالإضافة إلى أنك لن تضطر لتغيير قالب مدوّنتك كل حين و آخر. بعد إكتشافك لعيوب القالب الذي ركبته و الأكواد الخبيثة فيه و هذا أمر ليس بسليم أبدا. و يضر المواقع بشكل ملحوظ و يجعلها بطيئة جدا على مستوى الأرشفة و على سيرفرات الإنترنت.

لذا من الأفضل أن تأخد وقتك في اِختيار قالب نهائي لمدونتك بطريقة إحترافية، و ذلك بضبط معارفك حول ماهية القوالب الاحترافية لمنصة بلوجر. و بأن تتوفر لديك جميع معلومات هذا المقال الغني بالمعلومات عن كل ما يخص قوالب بلوجر.

ضرورة توافق قالب بلوجر مع جميع الأجهزة


كما ذكرنا منذ البداية فمن الضروري أن تضع في إعتبارك قبل إختيارك لقالب بلوجر جديد لأي موقع، شرط التوافق و التجاوب مع مختلف الأجهزة.

و ذلك لعدة أسباب نذكر أهمها وهو النسبة المهمة جدا من الزوّار. التي من الممكن أن تأتيك من مختلف الأجهزة اللوحية بكل أنواعها و الهواتِف الذكية.

فليس من الإحتراف أبدا أن تبدو المواقع بشكل واحد على كل الأجهزة و تظهر بشكل غير متوافق. مثلا إن دخل زائر من الهاتف إلى موقِعك و عرض له بالشكل الذي يظهر على الحواسيب، سيكون جزء كبير من العنوان و الكلمات و موضوع المحتوى و الصور و صندوق الاشتراك غير ظاهر و عليه بالتنقل يمين يسار حتى يتمكن من قراءة جملة واحدة.

كما أنّك تجد كل كتابة و أزرار القوائم و الأقسام تظهر بطريقة غير احترافية و صغيرة جدا و غير واضحة. و هذا من الأخطاء الشائعة للقوالب التي لا توفر تحديث مستمر للحصول على أفضل تجربة للزوار.

و نظرا لتوفر ملايين المحتويات المشابهة لمحتواك على الانترنت. فالزائر ليس مظطرا لأن يبقى في هكذا موقع متعب في التصفح للموبايل و مختلف انواع الأجهزة اللوحية.

و سيخرج مسرعا دون متابعة على موقعِك للذهاب لمواقع منافسيك الذين وضعوا محتواهم داخل افضل القوالب المتجاوبة مع كل الأجهزة. و يبحث عن نفس المعلومة بكل أريحية و سلاسة في التنقّل بين الصفحات و الأقسام.

لذا فانصحك بفحص و معاينة القالب الذي اخترته على هذه الأداة لترى كيفية عرضه بشكل مباشر على مختلف الأجهزة بكل ماركاتها.

الحزم في اختيار Template سريع


من الشروط التي يجب أن تضعها نصب عينيك هي سرعة قالب منصة بلوجر الذي وقع عليه اختيارك. فكلما تراجعت سرْعة القالب كلما ازدادت نسبة نفور الزائر من موْقعك. الأمر الذي يجعل كل جهدك في التدوين يذهب سدا.

فيجب إعتبار هذه الأخيرة بمثابة الجدار العازل، الذي يقف يبنك وبين زوارك و بين محتواك و بين من يطلبه. رغم بذل كل جهدك في التدوين و رغبة إيصال أفكارك للعالم، فهي لن تصل دون سرعةِِ مناسبة للانترنت التي أصبحنا نستعملها في عصرنا الحالي والتي من شأنها التأثير على ارباحك بشكل ملحوظ.

لذا أنصحك قبل شراء أي قالب، بأن تتوجه لفحصه في المكان المناسب على واحدة من الأدوات المتوفرة على الانترنت. للتأكد من سرعته على الحواسيب و كذا الهواتف الذّكية و الأجهزة اللوحية.

كالأداة التي يوفرها محرك البحث جوجل و التي تفحص لك سرْعة القالب بشكل مضمون و متعدد. و هي أداة سهْلة الإستعمال ما عليك سوى الدّخول إليها عبر PageSpeed Insights.

ثم وضع رابط الموقع الذي يوفر تحميل القالب أو بيعه، و وضعه داخل المستطيل المخصص بالفحص ضمن موقع الأداة. و تضغط على رز إفحص، و انتظر النتائج لترى سرعة التصميم على جهاز الكومبيوتر ثم الهاتف الذكي بنسب مئوية. حيث لا يجب أن ترضى إلا بما فوق 80 في المئة لكل منهما.

تناسب قالب بلوجر بسيط مع محتوى الموقع


من الضروري أيضا إختيار قالب بلوجر بسيط متناسب و متناسق مع محتوى الموقع و نوعيته. فمثلا نذكر عدة أنواع من القوالِب الخاصة بمنصة بلوجر.

مثل قالب الاحداث الاخبارية، القالب التقني، قالب الملخصات و البث المباشر لمباريات كرة القدم، قالب المجلات، قالب التحميل، قالب العاب و القائمة طويلة... لغيرها من المجالات المتنوعة و التي يمكن دمج بعضها مع بعض وليس كلها في اٍختيار نوعية القالب.

فمثلا قالب المجلات يصلح للمدونات التقنية و كذلك الإخبارية. و بالمقابل قالب المباريات للبث المباشر مثلا لا يصلح لأن يكون شكلا مناسبا لمحتوى تقني أو محتوى إخباري أو لمحتوى مجلات.

لذا وجب التركيز على هذه النقطة بشكل مضبوط، في اِختيار قالب مناسبٍ لمحتواك. و من الأفضل أن يكون مخصصا للمجال الذي ستدون فيه . لكي يعرض موقعك بشكل مقبول. و يوفر لك كل ما ستحتاجه لهذا النيش من إضافات و أزرار مصممة خصيصا للنيش أو التخصص المطلوب.

إختيار لغة تصميم Blogger وتوافقها مع محتوى الموقع


من غير المنطقي أنّك تدون محتوى باللغة العربية مثلا و تختار قالب بلوجر بلغة أجنبية حيث ستظهر كل إضافاته بهذه اللغة.

و وقتها ستضطر للبحث عن من يساعدك في تعريب القالب بالكامل. من اتجاه الكتابة الذي يكون من اليسار إلى اليمين أو العكس حسب لغة محتواك و لغة كل الأزرار التي يحتويها إلخ.

و هنا من الضروري أن تقع في مشكل إحتمالية التسبب في أخطاء كثيرة في القالب. لأن غالبية القنوات ممن يقومون يتقديم شروحات تعريب القوالب هم ليسو مختصين في هذا المجال بل لديهم فكرة بسيطة فيه.

لذا لا ننصح بإستعمال قالب مصمم في الأصل بلغة مخالفة للغة محتواك. حتى لا تسسب في مشاكل متنوعة لموقعك، أنت في غنى عنها و يمكنك تجنبها ببساطة.

اختبار و فحص خلو Template من الأخطاء


من الضروري أيضا إختبار قالب بلوجر الذي وقع عليه اختيارك من ناحية خلوه من الأخطاء بالإضافة إلى ما سبق ذكره. خاصة إذا كنت ستحمل قالب مجاني، من إحدى القوالب التي يعرضها مصمميها بالمجان. و هنا نركز على على تحميل القالب من مصدره لا من مواقع أخرى.

سواء كنت ستستخدم قالبا مجانيا أم مدفوعا يجب دائما و أبدا أن تأخده من مصدره الموثوق و ليس عن طريق أي كان.

لأن أخد القوالب من غير مصدرها و إن كانت مدفوعة في الغالبية العظمى يكون بها اكواد خبيثة و أخطاء عدة.

وقد تكون هذه الأخطاء عن قصد أو عن غير قصد. يعنى قد يكون الشخص الذي يقدم القالب قد قام هو أيضا بتحميله من غير مصدره. أو أنه عدل فيه بعض الأمور و أضاف بعض المميزات و الاضافات تسبب له في مشاكل داخلية دون قصد.

لذا من الأفضل دائما أخد الأشياء من مصدرها ، سواء كانت قالب بلوجر أو أي منتجات أخرى.

أما لفحص خلو القالب من الأخطاء فنقترح عليك اداة اختبار البيانات المنظمة المقدمة من جوجل . يمكنك وضع رابط مدونة بها القالب الذي تريد اختباره، لتقوم بفحص هل به أخطاء في بضع ثواني.

المساحات الإعلانية المتوفرة في قوالب بلوجر


المساحات الإعلانية التي توفرها كل مدونة تأتي من نوع قوالب بلوجر التي اختارها المدون لموقعه.

حيث هناك قوالب صممت بشكل إحترافي لتوافق و توفر مختلف المساحات التي يمكن أن تكون بها الاعلانات. و بالتالي تعطي للموضوع حقه و للإعلان حقه و يزيد الأرباح، دون جعل الزوّار يضجرون من كثرة تراكم الأمور و اختلاطها ببعضها البعض.

و بالتالي تعطي للقارئ حرية التنقل بين المواضيع و الأقسام و كل صفحة. دون أن تنتج منه ضغطة لا إرادية على إعلان ما، هو لا يرغب في الدخول إليه أو لا يهتم له.

وهنا تضرب عصفورين بحجر واحد. فمن جهة تتجنب النقرات الغير شرعية التي يمكن أن تؤثر على حسابك في الآدسنس. و من جهة أخرى لا تجعلِ الزوار ينفرون من مو قعك ، لتراكم الاعلانات في مواضع غير مناسبةٍ لها. تحول بينه و بين قراءة المحتوى.

هذا بالإضافة إلى أن بعض القوالب. تتيح خاصية التعديل و التحكم في اماكن اعلانات ادسنس من التخطيط. و هذا يعطي سلاسة في التعامل معها بطرق رائعة جدا دون مشاكل و التخصيص في مكانها و عددها بكل سهولة.

هل أختار قالب مدونة إحترافي مجاني أم مدفوع؟


بالنسبة لقرار اختيارك لقالب من قوالب بلوجر المجانيه أم المدفوعة يظل أمرا فيه الكثير ما يقال وذلك لعدة إعتبارات.

فإن سألتني أيهم الأفضل سأقول طبعا المدفوع دائما. و ذلك للأهمية و الدور الكبير الذي يتميز به التصميم في ترقي المدونة كما شرحنا تفصيلا أعلاه.

فالقالب المدفوع من مصدره الموثوق، يكون قالبا محدثا ومتوافقا مع تحديثات لمحركات البحث وكذا منصات التدوين كبلوجر.

كما أنه يتوفر على عدة إضافات، لا يوفرها صاحب القالب في الإصدار المجاني . لذا إن كان لك ثمن قالب مدفوع فيفضل شراؤه بدل استعمال القالب المجاني.

خاصة إذا كنت تنوي البدأ في النشر على موْقعك بشكل إحترافي و تنوي الربح منه و التقديم لجوجل آدسنس.

هذا لا يعني أن قالب بلوجر مجانا لا جدوى منه ، بالعكس تماما. فهو يفي بالغرض و مقبول في آدسنس أيضا لأن الشركة لا تشترط قالبا مدفوعا أبدا. و هناك عدة مدونات مقبولة بقوالب مجانية، و أخرى بقوالب مدفوعة و غير مقبولة فيها.

لكن الشرط هو تحميل القالب دائما من مصدره أقولها وأكررها لما في الأمر من أهمية حتى تضمن خلوه من الأخطاء البرمجية.

أحسن قوالب عربية لمدونات Blogger


من بين أحسن قوالب عربيّة لمدوّنات بلوجر نذكر قالب سيو بلس seoplus الذي نستعمله في مدونتنا مونا للمعلوميات. و الذي تستعمله غالبية المدونات بالعديد من البلدان العربية الاخرى.

و هو قالب سهل وغير معقد، خفيف و مصمم بشكل إحترافي من جميع النواحي و يتوفر على أفضل المزايا التي ذكرناها سابقا و لا غبار عليه .

و ستجد فيه الإصدار المدفوع و الإصدار المجاني من مصمم القالب. و للمزيد من المعلومات لجميع مميزات القالب و شرحه و كذا معاينته. يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للقالب لمعرفة كل التفاصيل عن الإصدار المجاني و كذا الاصدار المدفوع.

يليه قالب سكويز و هو قالب يعتبر جيد أيضا و نظيف و متجاوب، سريع، و إحترافي يتوفر على جميع المواصفات التي ذكرناها سابقا. و يمكن معاينته من موقعه الرسمي أيضا، و يتوفر في نفس الموقع النسخة المجانية من صاحب القالب .

اقرأ أيضا عن قالب تم تصميمه بعد القالبين اللذان ذكرانهما وبعد كتابتنا لهذه المقالة بسنة وهو قالب مشروع الإحترافي.

كيفية تنزيل قالب بلوجر html للمدونه


  • بعد اِختيار أفضل قالب بلوجر بعناية و اتباع كل ما شرحناه جملة و تفصيلا بهدف الربح من إعلانات شركة آدسنس. نأتي للتحميل و طريقة التركيب و هي سهلة للغاية.

  • عند حصولك على ملف القالب الذي قمت بشرائه أو حملت النسخة المجانية منه. من موقعها الرسمي دائما على شكل ملف winrar، قم بفك ضغط الملف و استخراج محتواه ليصبح بإمكانك نسخ الكود الذي يتوفر داخله و تثبيت هذا الأخير داخل موقعك بلوجر.

  • و توجه إلى لوحة تحكم بلوجر و ابحث عن زر المظهر و اضغط عليه، ثم اضغط على السهم المتواجد جانب التخصيص. لتظهر لك قائمة منسدلة اختر منها تعديل HTML وانتظر تحميل كود القالب.

  • إذا كنت مازلت تستعمل أحد قوالب بلوجر الإفتراضية قم بتحديد الكود كاملا ثم امسحه. وقم بلصق الكو د الجديد الخاص بالقالب الذي تريد أن تركبه لمدونتك، ثم اضغط رز حفظ.

وإذا كنت قد سبق لك و استعملت قالبا آخر فقم أيضا بتحديده و مسحه. ولكن قبل أن تلصق كود القالب الجديد قم باختيار أحد القوالب الإفتراضية لاستعمالها كقالب تنظيف لبلوجر و حفضها. ثم قم بإعادة مسحها و لصق الكودِ الجديد الذي تريد تحميله لمدونتك، و جعله القالب الجديد لها.

وذلك لأن القوالب الإفتراضية لبلوجر، تقوم بإرجاع المدونة لوضها الإفتراضي لكي تتأكد من مسح القالب القديم الذي أضيف للمدونة نهائيا . حتى لا تتسبب في مشكة للتصميم.

ختاما نرجو أننا استوفينا الشرح في كل ما يخص الموضوع المتمحور حول قوالب بلوجر و طريقة اختيارها. و الأخطاء التي يمكن الوقوع فيها. و نتمنى أنك أصبحت ملما زائرنا الكريم بكل ما هو مهم و ضروري لتصميم مدونتك حتى تظهرها في أحسن تصميم باذن الله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-