تصدر نتائج البحث جوجل واليوتيوب عبر تطبيق قواعد السيو الأساسية

يدور مقالنا عن تصدر نتائج البحث جوجل وعن تحسين محركات البحث، ثم عن seo سيو اليوتيوب كذلك. ولتصدر موقعك وقناتك عن طريق السيو في محرك بحث جوجل، تابع معنا هذا الموضوع لمعرفة أهم عوامل التصدر على منافسيك.

تصدر نتائج البحث

تصدر نتائج البحث

تصدر نتائج البحث هو الهدف الذي يسعى له كل ناشري المحتوى. سواء على محرك البحث google أو يوتيوب، لأنه فعال ومجاني أيضا.

لذا سنقدم لهم في هذا المقال، كيفية تصدر نتائج البحث الأولى في جوجل عبر السيو. سواء من خلال الفيديو youtube،  أو عبر موقع بلوجر أو ووردبريس، أو أي إستضافة مجانية كانت أم مدفوعة.

حيث تعتبر طريقة تحسين محركات البحث (سيو-seo) من خلال اختيار الكلمات الدلالية. هي أساس تصدر الكثير من المواقع في النتائج المتقدمة لمحركات البحث.

ولكن قبلها، يجب عليك إتقان عملية تهيئة المدونة الخاصة بك ل تحسين محركات البحث، بشكل يؤهلها لأن تستقبل المقالات وترفعها بالكلمات الدلالية. وهو ما يسمى بالسيو الداخلي ل موقعك أو on page seo.

لأن الحصول على أحد المراتب المتقدمة في الصفحات، و تحسين وتصدر محركات البحث (search engine optimization). يتأسس على محتوى ملكي، والمحتوى الملكي يحتاج بيئة ملكية.

فسواء تعلق الأمر بقناة على اليوتيوب أو موقع إلكتروني، ستحتاج أولا لضبط سيو القناة أو الموقع داخليا. قبل التفكير في بدإ النشر وتحسين نتائج محركات البحث.

تصدر نتائج البحث جوجل

تصدر نتائج البحث جوجل هو افضل الممارسات التي ستمكنك من الوصول لعملائك المستهدفين.

لذا بجب اتباع أفضل ممارسات السيو أسفله لكي تتمكن من تصدر نتائج البحث. والظهور بين العديد من صفحات الويب الاولى، التي تتصدر في الكلمة المفتاحية التي تستهدفها:

  • يتم جلب الزوار لتتصدر نتائج بحث جوجل، عبر اختيار الكلمات المناسبة للموقع: بمعنى أن موقعا قديما ليس كالموقع الجديد. ويجوز اختيار keywords القصيرة للأول، بينما الثاني يجب اختيار له keywords طويلة الذيل وضعيفة المنافسة. ليسهل تحسين محركات البحث، ويظهر في المزيد من keywords ضمن نتائج البحث.
  • ومن قواعد تصدر نتائح البحث، تحسين سيو العنوان الرئيسي بوضع كلمتك الرئيسية فيه. و seo العناوين الفرعية والثانوية الخاصة بالمقال. عبر وضع كلمات مرادفة للكلمة الرئيسية. ليتصدر المقال في عدة نتائج على محرك البحث google بدل نتيجة واحدة.
  • ومن قواعد السيو كذلكل أن لا يزيد طول فقرات المقال عن 300 كلمة. كما يجب أن تضع نقطة عند وصول كل جملة 20 كلمة كحد أقصى، حسب معنى هذه الجملة. ليسهل على عناكب البحث قراءة مقالك وتصنفك في أعلى نتائج بحث جوجل.
  • أيضا من أجل تصدر نتائج البحث من الضروري وضع روابط داخلية وروابط خارجية لموقعك و فيديوهاتك بهدف زيادة مدة بقاء الزائر داخل مدونتك أو قناتك.
  • كتابة مقالات وإنشاء فيديوهات عالية الجودة فريدة وغير منسوخة، لأن جوجل يحب ترتيب المقال الفريد والمحترم لشروط السيو، في أولى نتائج البحث في google بين المنافسين بغرض تقديم معلومة جديدة للمستخدم.
  • أن تكون على دراية بكيفية تنسيق موقعك أو القناه على اليوتيوب، ثم تنسيق مقالاتك وفيديوهاتك. لجعل الزائر يطيل الجلسة في قراءة أو رؤية محتواك. مما يجعل محركات البحث تعرف بأن محتواك مهم للزوار. وبالتالي تقوم برفعه وجعله في المراتب المتقدمة. وهذا ما يسمى بتحسين معدل الإرتداد، الذي يعتبر من عوامل تصدر نتائج البحث.

كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب

تصدر نتائج البحث في اليوتيوب و جوجل هو رهين بالإلمام بقواعد سيو seo اليوتيوب وإتقان كيفية تطبيقها. لتصدر نتائج بحث يوتيوب، والحصول عبرها على عدد هائل من المشاهدات والأرباح.

هل تحتاج أن تكون خبير سيو (seo) أو دراسة معمقة في تحسين محركات البحث، لتصدر نتائج متقدمة في يوتيوب؟

لا لن تحتاج لكل ذلك، فقط ما يجب أن تعرفه هو الخطوط العريضة. والقواعد الأساسية التي يعتمد عليها search يوتيوب. مع تعلم طريقة إنشاء محتويات قيمة وهادفة، بحفظ لك مكانتك عند تصدر لحث جوجل ويوتيوب.

أما الطرق و العوامل المتعارف عليها لتظهر بين منافسيك في السيو والمحتوى الذي تقدم هي كالتالي:

  •  عمل مقاطع فيديو حول keywords التي تهم أكبر نسبة من جمهورك، والتي يبحثون عنها باستمرار والتي ضمن مجال القناة طبعا.
  • التقدم في نتائج البحث  عبر إخبار محركات البحث عن كلمتك المفتاحية التي تتكلم عنها بذكرها في التسجيل، وخاصة في المقدمة. ثم اجعلها عنوانا لملف ال video قبل رفعه، وركبها في عنوان مثير للفضول. ثم اكتب عنها وصفا مناسبا للفيديو، مع وضع كل مرادفاتها التي يمكن أن يبحث بها عن العلامات الوصفية.
  • اعط كل موضوع حقه من البحث والوقت، أي أن المواضيع التي تحتاج إلى تفصيل لا بأس في إطالة الوقت فيها. أما التي لا تحتاج سوى دقائق معدودة، فلا تتذاكى وتحاول الإطالة بحركات لا معنى لها. لأن الزائر سيمل، وسيقوم بتمرير ل video هذا إن لم يخرج منه في الدقائق الأولى. الشئ الذي يبعث إشارة لليوتيوب أن محتواك غير ذي قيمة رغم أنه متصدر في نتائج أولى، فاحذر.
  • تنسيق الوصف الخاص للفيديو على شكل نص، للتمكن من تحسين محركات البحث (سيو) في you tube. بالإضافة تصدر نتائج البحث في جوجل كذلك.
  • معرفة كيفية تصميم الصورة المصغرة واسمها، لتظهر بطريقة جدابة للزائرين وتحفزهم للنقر على محتواك من خلالها، بعد تصدر نتائج البحث.

ختاما، كانت هذه الخطوط العريضة لأهم طرق تصدر نتائج البحث، والتي يجب أن يعرف عنها كل صاحب موقع أو قناة. ويتعمق في كل نقطة فيها ويدرسها جيدا، لتصدر نتائج بحث متقدمة في مختلف محركات البحث.