تردد قناة الواقع الفضائية السعودية الجديد على نايل سات وعرب سات

إن تردد قناة الواقع هو من أهم الإعدادات التي نحتاجها لاستقبال القناة. وذلك بعد إطلاق التردد الجديد و معدل الترميز على القمر عرب ونايل سات. فتابع قراءة المقال لآخره للحصول على كل الإعدادات اللازمة.

تردد قناة الواقع

تردد قناة الواقع

كثر البحث مؤخرا عن تردد قناة الواقع الفضائية السعودية، على القمر الصناعي النايل والعرب سات. من طرف شريحة شبابية متتبعة لبرامج القناة التوعوية بامتياز.

ذلك لأنها تقدم العديد من برامج التثقيف والترفيه كذلك، تهم شباب المملكة العربية السعودية وكل العرب في العالم.

الأمر الذي يحفزنا على تقديم لكم قرائنا الكرام كل إعدادات القناة، من تردد و معامل تصحيح الخطأ ونوع الاستقطاب (أفقي أو عمودي)، وكذا أحدث معدل ترميز لإتمام استقبال التردد الجديد لقناة الواقع على نايل والعرب سات.

كما سنشرح كيفية استقبال تردد قناة الواقع على كل من القمرين نايل سات وعرب سات بعد إرفاقكم بالترددات الجديدة مع الترميز وباقي الإعدادات.

التي ستتمكنون بعدها من تتبع كل ما يعرض على تردد فضائية قناة الواقع، سواء كنت على القمر الصناعي نايل أو العرب سات.

تردد قناة الواقع السعودية الجديد

من موقع مونا للمعلوميات، نقدم لكم التردد المحدث ل قناة الواقع al waqie tv. والتي هي قناة تثقيفية، وتقدم مجموعة برامجها حول كل ما يفيد الشباب الناشئ. كما سبقنا وذكرنا في الفقرات أعلاه، وستكون أرقام إعدادات تردد قناة الواقع كما يلي:

  • القمر الصناعي: نايل سات أو عربسات
  • إسم القناة: قناة الواقع الفضائية
  • تردد قناة الواقع السعودية: 10727
  • معدل الترميز: 27500
  • الاستقطاب: أفقي
  • معامل تصحيح الخطأ: 7/8

الآن وبعد حصولك على كل من تردد قناة الواقع الفضائية السعودية الجديد، و معدل الترميز و الاستقطاب (أفقي) و معامل تصحيح الخطأ، للقمر الصناعي نايل والعربسات.

يمكنك متابعة إدخال هذه الإعدادات بكل سهولة. واستقبال التردد المحدث ل قناة الواقع السعودية بسرعة ودون أي تعقيدات تذكر. عبر اتباعك تعليمات الفقرات الموالية في الأسفل.

ضبط تردد قناة الواقع الجديد

الكثير من المشاهدين لمختلف القنوات التلفزيونية (tv)، لم يسبق له استقطاب الترددات من قبل لمتابعة ما يحب من القنوات. بدون البحث و استدعاء تقني متخصص في هذا المجال.

ولكن عبر هذا المقال نريد أن يصبح كل من قرأ هذا المقال، قادرا على استقبال إشارة التردد الجديد ل قناة الواقع وأي تردد من مختلف ترددات القنوات. دون الحاجة للإستعانة بمتخصص تقني أو حتى هاوي في المجال.

وإذا كنت أنت أيضا من هذه الفئة من المشاهدين، فلن يكلفك الأمر سوى متابعة المراحل التالية.

 لإدخال كل من تردد قناة الواقع و معدل الترميز ونوعية الاستقطاب ثم معامل تصحيح الأخطاء. على القمر الصناعي نايل سات أوعربسات، كما وفرنا لكم سابقا.

  1. قم بالدخول للقائمة الرئيسية menu باستعمال جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفاز لتبدأ تثبيت قناة الواقع.
  2. اختر تنزيل أو installation
  3. والآن عليك باختيار تثبيت يدوي أو manual installation لتتمكن من إدخال تردد قناة الواقع يدويا.
  4. والآن اختر select satellite لتقوم باختيار القمر المناسب لك. نايل سات أو العرب سات، الذي ستنزل عليه قناة الواقع.
  5. ثم أدخل كل من رقم تردد قناة الواقع الفضائية و معدل الترميز و الاستقطاب أفقي، ثم معامل تصحيح الخطأ واضغط على زر موافق.
  6. والآن ما عليك سوى انتظار تثبيت قناة الواقع عبر التردد الجديد، لتنبثق لك رسالة لحفظ ما تم تنزيله على جهازك.

ومبروك عليك تثبيت أفضل و أشهر قناة بجودة عالية عبر تردد قناة الواقع، التي تقدم لك البرامج المختلفة وكل جديد يخص المجتمع السعودي عبر إشارتها القوية طوال اليوم.

أهم برامج قناة الواقع الفضائية

تعرض قناة الواقع عبر التردد الجديد من خلال نايل سات والعرب سات، مجموعة من البرامج الشيقة التي تجدب اهتمام من الشباب بالخصوص.

عبر اهتمامها بعرض المحتوى التكنلوجي المعاصر وغيره من المحتويات، من خلال عدة برامج نذكر أهمها في النقط التالية: 

  • ديوانية مكارم
  • كشف الحساب 
  • المدخل
  • روحانيات
  • البيت العامر
  • هذا ربي
  • فضاء الإبداع

وغيرهم من برمجياتها الشيقة التي ستخرج منها بفائدة ولن تهدر وقتك في المشاهدة. لأنها إسم على مسمى وهي فعلا قناة الواقع المعاش.