أفضل طرق تحقيق ارباح الفيس بوك مجانا للمبتدئين ولا تحتاج خبرة

الحصول على ارباح الفيس بوك أصبح هدفا للعديد من مستخدمي هذه المنصة العالمية. حيث توجد عدة امكانيات لتحقيق ارباح الفيس بوك بتعدد انواع  الربح المباشرة والغير مباشرة، لربح المال من شركة فيسبوك الغنية عن التعريف.

ولتحقيق ربح أول دولار لك من أشهر موقع من مواقع التواصل الإجتماعي facebook. تابع قراءة هذه المقالة التي سنتطرق فيها لأشهر الطرق المتاحة للربح من فيس بوك.

ارباح الفيس بوك

خاصة إذا كنت من الأشخاص المتوفرين على قاعدة جماهرية واسعة على الفيسبوك، فيمكنك تحقيق أرباح من الإعلانات بكل سهولة وبأكثر من طريقة سنشرحها بالتفصيل.

حتى تتمكن من اختار الطريقة المناسبة للمحتوى الذي تقدمه. وتبدأ في البحث عن شروط و كيفية تفعيل و استلام المال من الأرباح على الفيس.

ارباح الفيس بوك من الفيديوهات

لأجل الربح أو لجني ارباح الفيس بوك من الفيديوهات على الموقع. يجب عليك في الأول امتلاك صفحتك المخصصة، وتكون نشطة على الفيسبوك. بها العدد اللازم من المتابعين المتفاعلين والمهتمين بالمنشورات حسب الشروط المطلوبة من فيس.

لكسب أرباح عن طريق مشاهدة الإعلانات على الفيديو من برنامج Ad Breaks الإعلاني . الذي يتيح خاصية وضع اشهارات للفيديوهات، لكل مالكي صفحات الفيسبوك. الذين يشاركون فيديوهاتهم مع متابعيهم وفق شروط البرنامج.

كما أن الفيس بوك تربح طبعا من اعلانات هذا البرنامج، وتشارك الشركة فيس بوك نسبة من الربح تقدر ب 55 بالمئة مع أصحاب المحتوى الخاص بالفيديو وتحتفض هي بنسبة 45 بالمئة.

حيث نجد أن الأمر بشكل عام يشبه طريقة تحقيق الأرباح من اليوتيوب بنسبة كبيرة، من خلال نظام أرباح google adsense التابع لشركة جوجل.

ارباح الفيس بوك من المقالات الفورية

العديد من المستخدمين لشبكة الفيس بوك وشبكة الإنترنت في العالم يعانون من مشكلة نقص الصبيب. ولهذه الفئة بالضبط ابتكرت شركة فيس تكنولوجيا المقالات الفورية (facebook Instant Articles ).

لكي يتمكن كل مستخدم من تحميل المقالات التي يتم نشرها على موقع الفيس بوك من المدونات بسرعة البرق وبصبيب انترنت قليل جدا.

وتحقيق الأرباح لأصحاب المواقع من هذه الخاصية المميزة المتوفرة على الفيسبوك. يكون بطريقة بسيطة من خلال بعض الإعدادات التي يتم ضبطها على المدونات الإلكترونية المؤهلة ل كسب الاموال و أرباح من الفيسبوك.

ولكي تعرف أن المدونة أو الموقع خاصتك مؤهل لأن يحقق أرباحًا من الفيس. عليك الإطلاع على قواعد وشروط جمع أموال من نشر المقال الفوري على موقع فيسبوك بالتأكيد.

ارباح الفيس بوك من الألعاب الفورية 

زيادة على إمكانيات الربح السالفة الذكر، والتي يوفرها كيان فيس بوك العملاق الذي يشهد نمو سنوي لعدد مستخدمين يفوق مليار مستعمل في العام. 

نستعرض ميزة تحقيق أرباح من تلك الألعاب اللحضية المتوفرة على الفيسبوك، التي لا تستدعي تحميلا ولا تتبيثا على الهواتف للتمكن من اللعب عليها.

كما لا تتطلب توفير مساحة تخزين لها ، تثقل كاهل جهازك أيا كان نوعه، طبعا هذه الميزة جيدة جداً لمستعملي الأجهزة الغير متوفرة على مساحة تخزين وفيرة.

إلى جانب أنها تفتح بابا آخر لربح المال للمبرمجين الذين يتقنون مهام برمجة و تطوير الألعاب. 

حيث يمكن بواسطتها جلب الأرباح من شركاء الفيس بوك ببرمجة لعبة وتطويرها ومشاركتها في الاماكن المخصصة لها على فيسبوك. لجني الربح من الاعلانات التي تعرض عليها أثناء اللعب.

الربح من الفيس بوك من التطبيقات

وسعت منصة الموقع الاجتماعي فيس بوك من دائرة الوسائل الممكنة لجني أرباح و ربح المال من برنامجها الاعلاني، لتشمل مالكي التطبيقات التي تشتغل بنظام IOS أو Android.

فإذا كان يوجد لديك تطبيق وترغب بكسب و سحب الأرباح من كيان الفيسبوك فيمكنك تحقيق الربح بالإشتراك في الشركة الاعلانية Audience Network. 

وبدإ جني المال من تطبيقك إذا كان مؤهلا للربح وفقا لسياسات الفيس بوك. حيث تقوم شركة Audience Network التابعة لشركة فيسبوك بإضافة إعلانات لتطبيقك بعد المراجعة والتأكد من إلتزامه بالشروط اللازمة للموافقة عليه.

فتبدأ الإعلانات بالظهور لمن حمل تطبيقك أو لعبتك من متجر التطبيقات وفتحه على هاتفه المحمول. 

وبهذه الوسيلة يمكن لكل مالك application الربح من الفيسبوك من خلال المشاهدات للإعلانات من طرف المستعملين للتطبيق.

الربح من فيسبوك على marketplace

الكثير من مستخدمي موقع فيسبوك يقدون أكثر من الربع من ساعات يومهم على صفحات و فيديوهات منشورة على الفيس بوك دون فائدة من الأرباح التي تقدمها هذه الشركة.

وهذا يرجع لعدم معرفتهم ل كيفية حصد الأرباح من البيع و الشراء على الفيسبوك. حيث تعتبر هذه الواجهة مثل السوق الإلكترونية على الأنترنت التي تستطيع بيع ﺍﻟﻤﻨﺘﺞ الذي تريد عليها بنشر منشور الصور الإعلانية له، لكسب أرباح طائلة لصاحب السلعة.

هذه الخدمة المميزة لم يكن في الماضي يوفرها الفيس بوك في مجمل الدول لكنها اليوم أصبحت معممة للعالم ويشارك فيها كل البلدان المتوفرين على حساب فيسبوك.

كما تتحيح بيع كل أنواع المنتجات سواء كانت جديدة أو مستعملة، و تخول الفيسبوك للبائع تحقيق أرباح صافية من المشتري مباشرة.

لأن فيس بوك لا تشاطرك هذه الأرباح كما لا تلعب دور الوسيط بين المشتري والبائع ولا تضمن التوصيل أيضا.

ولكنها توفر نظام تقييم بين البائعين والمشترين كشكل من الحماية من النصب لمستخدمي حساب فيسبوك لتحقيق ربح آمن لكلا الطرفين البائع والمشتري.

الربح من الفيس بوك عبر البث المباشر

نظرا للأزمة المالية التي خلفها فايروس كورونا المستجد في جميع القطاعات الاقتصادية عالميا.

سمح موقع فيسبوك - facebook لمستخدميه بتحقيق ربح المال مقابل الوصول للبث الحي كواحدة من الامكانيات التي يتم عبرها الربح من الفيسبوك.

وذلك محاولة منه لمساعدة الأطراف المتضررة من تفشي الوباء، حيث سيتمكن مالكي الفيديوهات من فرض رسوم وتجميع أرباح من المشاهدين المهتمين. 

للسماح لهم بالوصول الى فيديوهات اللايف التي يبثونها على صفحاتهم على فيسبوك، بحيث اختارو الدفع مقابل مشاهدتها.

وهذه الوسيلة وفرها الفيس بوك لمساعدة الأشخاص الذين يعتمدون في سبل عيشهم على الأحداث الحية.

مثل المشاهير من ممثلين وفنانين وكومديين وغيرهم من المؤثرين ذوي شعبية واسعة في المجتمع.

والذين يسعى الناس دائما للتواصل معهم باستخدام عدة وسائل وطرق. التي صارت من ضمنها خاصية اللايف الجديدة بالطبع، التي أعلن عنها الفيسبوك بهدف تحقيق أرباح لهذه الفئة.

الربح من بث الألعاب على الفيس بوك

بالإضافة إلى كل طرق فيسبوك لتحقيق أرباح كثيرة من الصفحات التي تكون مؤهلة و تحقق الشروط و سياسات الربح من المحتوى الذي تقدمه.

نجد إمكانية أخرى لتحقيق الأرباح من فيس بوك عن طريق قسم الألعاب، و التي يجهلها عدد كبير من مستخدمي الفيس بوك.

في هذا القسم من موقع فيسبوك يتواجد الكثير من الشباب يقومون ببث حي لفيديو يلعبون فيه ألعاب متنوعة. ويتابعهم الملايين من الهواة للتعلم من مهاراتهم في اللعب.

حيث يتعلق سر تواجدهم على الفيسبوك بنسبة وفيرة مقارنة باليوتيوب فيما يخص بث الالعاب.

بإمكانية وصولهم لعدد أكبر من المتابعين اضافه على إمكانية الحصول على أرباح من خلال الفيس بوك من الفيديوهات الحية التي يبثونها.

حيث يربح كل ناشر على facebook gaming المال بعملة دولار امريكي من خلال طرق الدعم الجماعي للاعبي الفيسبوك مثل الاشتراكات والتبرعات والنجو.

كما يمكنهم تحقيق الأرباح من فيسبوك بتوفير خدمات متعلقة بالبث لمنشئي المحتوى الآخرين أو التسويق بالعمولة والترويج لشركات أخرى.

الربح من فيسبوك باستعمال موقعك

من أفضل طرق الربح أو تحصيل أرباح من صفحات خاصة بواجهة الفيسبوك هي استغلال القوة التسويقية لموقع الفيسبوك.

التي تأتي أرباحها من خلال طريقة غير مباشرة عبر الفيس بوك. الموضوع هنا له علاقة بطريقة إنشاء مدونتك لتعرض عليها مقالات ثم تشاركها مع المتابعين على صفحتك في الفيسبوك.

لجلب الزوار للموقع من هذه الشبكة الاجتماعية، وتوفير الارباح من البرنامج الاعلاني المفعل على مدونتك.

فإذا كنت تمتلك مدونة الكترونية وكانت صفحتك على الفيس بوك بها متابعين كثر ومتفاعلين فيمكنك زيادة زوار موقعك وبالتالي زيادة الأرباح بطريقة قوية.

لكن بشرط أن يكون المجال المتعلق بالموقع هو نفس مجال الصفحة على الفيس بوك لتحصل على أرباح و زوار متفاعلين ومهتمين بنفس ماتقدمه.

الربح من حملات الفيس بوك الاعلانية

يحتاج بعض المدونين في بداية مشوارهم إلى تفعيل حملة إشهارية على فيسبوك او جوجل ادس لمواقعهم.

من أجل جلب أرباح من الترافيك وزيادة الأرباح في حساب جوجل ادسنس. حيث يمكنك ابتداءا من دولار واحد فقط تفعيل حملة اعلانية على فيس بوك لموقعك، التي ستجلب لك أرباح مضاعفة إذا اتقنت كيفية الاستهداف الصحيح مئة بالمئة.

كما هناك إمكانية مضاعفة ربح المال من فيسبوك على الفيديو في قناتك من موقع google adsense.

وذلك طبعا بتحقيق الشروط اللازمة لنجاح الحملة الممولة على الفيسبوك - facebook وجلب أرباح مضاعفة لقناتك. وكذا الحصول على متابعين ومشتركين جدد تربح منهم باستمرار مستقبلا.

ستحتاج في الأول للربح من الإعلانات الممولة على الفيس بوك إلى التوفر على صفحتك الخاصة بموقعك أو قناتك لتشارك عليها المقالات أو الفيديوهات التي تريد تفعيل حملة إشهارية لها.

وبعدها إلى معرفة كيفية تهيئة حملة اعلانية مناسبة لأهدافك عبر فيديوهات على اليوتيوب.

ثم بطاقة مصرفية تخص الحساب البنكي تحتوي مبلغا من المال يكفيك لدفع مستحقات الحملة على فيسبوك.

ولتحقيق أرباح مضاعفة وإشهار محتواك بأقصى سرعة دون انتظار الربح من طريقة مجانية على صفحات فيس بوك التي تحتاج وقتا وجهدا مضاعفا للربح منها.

👈 للمزيد من المعلومات عن موضوع أغلب قوانين الربح من الفيسبوك

مقالات ذات صلة:

ختاما كان هذا شرح و معلومات عامة عن أهم الوسائل الرائجة عن ارباح الفيس بوك. و التي تحتاج كلها لشئ مشترك لتحقيق أرباح رائعة.

ألا وهو صفحة ومحتوى لائق لمشاركته مع العدد الهائل من المتابعين المتموقعين على كيان الفيسبوك العظيم.

كما أن هناك طرق عديدة لا مباشرة للباحثين عن تحقيق الأرباح من فيس بوك تحتاج فقط القليل من الذكاء، للحصول على الربح من فيسبوك لأقصى حد. بدل حصر التواجد عليه للدردشة ومضيعة الوقت فقط.

ماعليك إلا اختيار طريقة تحصيل أرباح مناسبة لمؤهلاتك وميولاتك. من بين ما ذكرناه من امكانيات الربح المتنوعة من الموقع الاجتماعي فيس بوك.

ثم تثقيف نفسك ومعرفة شروط وسياسات الفيس بوك facebook. عن طريق مقاطع الفيديو في اليوتيوب للتمكن من بدأ جمع الأرباح من مشروعك على شبكة فيسبوك بكل ثقة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-