الربح من fiverr فايفر ببيع الخدمات المصغرة الخاصة في مختلف المجالات

بما أنك بحثت عن الربح من fiverr . على محرك البحث جوجل أو غيره ودخلت لهذه المقالة فأنت تخطط لأن تصبح فري لانسر freelancer.

ولا شك بأنك سمعت عن العمل الحر على فايفر من أحد المحيطين بك سواء في العالم الإفتراضي أو الواقعي. 

وقررت البحث أكثر في الموضوع والتعمق فيه، لتغطية كل جوانبه ومعرفة ما إذا كان سيناسب خبراتك وإمكانيتاتك. 

أم ستحتاج لتعلم شئ جديد و ربح المال منه على هذا الموقع العالمي. الذي يستقطب أكثر من 40 مليون مستخدم شهريا من مقدمي الخدمات وطالبيها.

إذ يلعب فايفر دور السوق الوسيط الذي تتم عليه هذه العملية بين بائعي الخدمات الرقمية ومشترين هذه الأخيرة.

وسنفهم الأمر أكثر في الفقرات الآتية بالأسفل من مقالتنا الشيقة والغزيرة بالمعلومات عن هذا الموقع.

الذي أقل ما يمكن أن يقال في حقه أنه إحترافي، رائع وعملاق في الكسب و الربح من الانترنت وربح منه مختلف الرابحون من أعمالهم الحرة.

الربح من fiverr

كيفية الربح من fiverr

كيفية الربح من فايفر تبدأ بكل بساطة وكأي موقع على الشبكة العنكبوثية بفتح حساب خاص على الموقع.

لكن السؤال القائم قبل تقرير الإنخراط في هكذا مواقع. هو ماهي هذه المواقع وما نوع الخدمة التي توفرها وماهي هي سمعتها على شبكة النت وتاريخها.

حسنا دعونا الآن نأخد نبذة مختصرة عنه بذكر أهم النقاط الواجب معرفتها. من أجل أخد قرار بداية العمل عليه ومعرفة هل يناسب تطلعاتنا وانتظراتنا منه.

حيث يعد فايفر مثله مثل سوق للبيع والشراء أو منصة يلتقي عليها البائع والمشتري للخدمات الرقمية. 

فهناك أصحاب الأعمال الحرة أو الفري لانسر freelancer. وبالمقابل هناك مشتروا هذه المهمات الرقمية.

أما موقع فيفر فيلعب دور الوسيط الذي يمثل الفضاء الرقمي. الذي يلتقي عليه كل من مقدمي المهمات الباحثين عن الكسب من موقع الخدمة المصغرة. و مشترين هذه الخدمة الذين يمثلون القسم الممول للموقع ككل. 

ويمكن أن يقدم البائعون مهمات بسيطة مثل التصميم للشعارات أو مونتاج فيديو ووضع المؤثرات عليه.

أو تحرير مقالات وكذا المراجعة للمدونات وغيرها من المهمات البسيطة الرقمية. التي يمكنك تقديمها كبائع. والتي يمكنك وضعها على ال Gigs الخاص بموقعك.

حيث يأخد صاحب الخدمة أو freelancer نسبة معينة تقدر بقيمة %80 من ثمنها. بينما يحتفظ موقع فايفر بنسبة عمولة %20 من ثمن الخدمة المقدمة.

أما عن إحصائياته وسمعته ، فهو موقع عالمي مشهور ولا غبار على مصداقيته. حيث يصل ترتيبه في أليكسا ليوم الكتابة لهذا المقال لمرتبة 198 عالميا.

وله المساحة التعليمية المخصصة بها أفضل الدروس في مجالات متعددة مسماة learn from fiverr.

حيث يمكنك التعلم عليها إذا كانت لك الرغبة في الإشتغال على هذه المساحة العالمية لفايفر. و لا تمتلك أي مهارة أو خدمة تتقنها في أي مجال. 

أما عن اللغات المتاحة فيه فهو يتيح سبع لغات كلها لغات أجنبية على رأسها اللغة الإنجليزية. أما من يبحث عن خدمة مشابهة لفايفر باللغة العربية فنقترح عليه خمسات، فهي بمثابة fiverr عربي.

أهم مراحل الربح من تقديم الخدمات الخاصة على فيفر

إن دراسة مراحل ربح المال من فايفر هي العمود الفقري للنجاح على هذه المنصة. التي تعد كنزا لمن فتح أبوابها بمفاتيحيها المناسبة.

و قاعدة كل مشروع ربح ناجح هي تقرير خطة مناسبة له ورسم استراتيجية ذات بعد نظر. 

بعيدا عن المغامرة والتحمس الذي قد يفضي بصاحبه إلى الفشل السريع. في توفير خدمات هكذا مواقع قبل حتى البدأ في جني ثمارها لا قدر الله.

لذا فقبل حتى التفكير في التسجيل في موقع فايفر. اقرأ هذه المراحل البالغة الأهمية التي ستجنبك العديد من الأخطاء التي يمكن أن تقع فيها مستقبلا.

  1. أولا تصفحه بعمق وتأن و لا تتكاسل في الوصول لكل زواياه، وفهم كل واجهة فيه و كل زر و كل قسم. والبحث في شريط بحثه عن كلمات مفتاحية لخدمات قد تفكر في طرحها عليه . وتعقب حسابات العاملين عليه واحصائياتهم وكذا الخدمات التي يقدمونها ولا تغفل عن حسابات المشترون وكل صغيرة وكبيرة عليها.
  2. إقرأ شروط الإستخدام مرة واثنين وثلاث حتى تستوعبها بشكل جيد ولا تغفل عن أي سطر بها. حتى تتمكن من الحفاظ على حسابك من الغلق لمجرد جهلك لهذه الشروط التي لا محال بأنك سوف تقوم باختراق واحدة منها إن قمت بإغفالها.
  3. في هذه الخطوة قرر المجال الذي سوف تقوم بتقديم فيه خدمتك و الذي ستتخصص فيه ، وذلك بالتخصص بما تتقن وتحب من تصميم الصور أو الترجمة أو تحرير المقالات أو مونتاج الفيديوهات... وغريرهم من المجالات التي لا تحصى ولا تعد. وإذا احترت فقم بتصفح الخدمات المقدمة على موقع فايفر لإستنباط أفكار من الخدمات المقدمة والتي عليها طلب أكثر لكي تحصل على إقبال على خدمتاتك المقدمة.
  4. تعمق اكثر واحترف التخصص الذي اخترته بالتعلم عنه بوفرة والبحث في منصات أخرى مثل فايفر learn from fiverr عن كيفية احتراف أحد المهارات التي تفضل التخصص فيها واتقانها لتسير بخطى ثابثة وتكسب ثقة المشتري.
  5. قم بعملية التسجيل بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني على موقع فايفر بطريقة احترافية و ذلك بوضع صورة احترافية للموقع و استخدام معلوماتك الشخصية بصفتك بائع و كتابة وصف احترافي أيضا يعطي المعلومات الكافية عن مهاراتك. حيث يمكنك أخد افكار من حسابات البائعين على موقع فايفر. ولا تنسى ذكر الدرجة العلمية إذا كانت لك شهادات تعزز قيمة خدمتك . ولا تغفل عن ذكر نبذة عن الدورات التعليمية التي شاركت بها لرفع قيمة تخصصك وتعمقك فيه.
  6. اٌلإنتباه في إنشاء عنوان ال Gig ووصفها بانتقاء عنوان قصير ومعبر في نفس الوقت عن تخصصك ويمكنك الإطلاع على عناوين منافسيك لأخد فكرة. أما الوصف فحاول أن تظهر فيه مميزات العرض أو الخدمة التي سوف تقدمها. ولا تغفل الإجابة عن الأسئلة الشائعة التي من الممكن أن يسأل العملاء أسئلة مشابهة لها. أما فيما يخص سعر ال Gig فحاوا أن تكون سخيا في البداية حتى تكسب ثقة المشترين بموازاة مع دراسة نظام تسعير المنافسين والباقات التي يوفرونها على موقع فايفر.

إذا كانت هذه أهم الخطوات الواجب الإلتزام بها بالإضافة إلى أخرى ستكتشفها بمجرد بدأ ممارستك عمل أول مهمة لك وبدأ الكسب من هكذا سوق عالمية.

طريقة إستلام المال بعد توفير الخدمة على فايفر

من المأكد أنه قبل تفكيرك في الكسب من فايفر عليك أولا الإطلاع على وسائل الدفع المتاحة من خلاله.

ومعرفة الوسيلة المتوفرة لديك والتي يمكنك استلام أموالك من خلالها. وإن لم تتوفر لك أي منها فأمر توفير واحدة لن يكون بالصعب.

حيث يوفر لك موقع فايفر ثلاث وسائل دفع أسهلهم هي حساب paypal وهي الوسيلة الأكثر توفرا لدى الفري لانسر أو العاملين على الإنترنت.

تليها بطاقة payoneer الغنية عن التعريف والتي يمكن لأي شخص الحصول عليها من البنك الأمريكي الذي يرسلها لك لباب منزلك بعد شهر من طلبها كأطول مدة.

ثم استقبال الأموال من موقع فايفر عن طريق الحساب البنكي المحلي وذلك بالتوجه إلى أقرب بنك لمنطقتك وفتح حساب خاص بك. ثم وضع بيانته على الموقع لتستقبل عليه أموالك بعد الدفع لك من طرف مشترين لخدمة من خدماتك.

نصائح وإرشادات لمضاعفة الأرباح على فايفر

من المؤكد أن تواجدك الإحترافي على فايفر ستجد أنه يحقق لك أرباح من الطالبين لخدماتك. 

لكن التسويق و بيع خدماتك في المواقع خارج فايفر سيجلب لك المزيد من الأرباح. ويجعلها مضاعفة بالقدر الذي تسوق لها كما أنه سيساعدك في كسب مجموعة كبيرة من الجمهور الواسع. 

وذلك باستغلالك لأشهر وسائل التواصل الإجتماعي وأكثرها إحترافية إذ ينبغي تأسيس صفحات خاصة لك عليها والبدأ في الترويج لخدماتك.

أو انشاء مدونة خاصة بك واستغلالها لغرض الترويج لخدماتك بكتابة شرح لكل ما تقدمه من خدمات على فايفر عليها و نشر الرابط المؤدي للخدمة على جوجل.

أو الإستفادة من الفيديو بإنشاء قناتك الخاصة على اليوتيوب و شرح خدماتك عليها بالصوت و الصورة ، بنفس مبدأ المدونة أو ربطهما معا. و عرض رابط عليها مؤدي لخدمتك على فايفر بكل حرية وفقا لشروط كلهما.

إلى هنا نكون قد أنهينا هذا المقال المختصر عن موقعنا فيفر. الذي لا يكفي مجرد مقال لتفصيل الحديث عنه وعن المزايا التي يقدمها. 

ولكن أردنا أن نعطي النقط المهمة فقط لزوارنا الكرام ونرشحها لكم كمنصة عملية و جيدة للباحثين عن العمل الحر على النت.