شركة الإتصالات السعودية أو مجموعة الإتصالات السعودية STC حاليا

شركة الإتصالات السعودية هي الشركة الرائدة في مجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية. والملقبة باختصار بشركة اتصالات إس تي سي (stc)، التي تعني saudi telecom company. تابع معنا لمعرفة التفاصيل.

شركة الإتصالات السعودية

شركة الإتصالات السعودية

شركة الإتصالات السعودية هي شركة مقرها الرئيسي في الرياض، وتعرف اختصاراً بإسم إس تي سي كما سبق وذكرنا.

استطاعت شركة إس تي سي (stc) منذ انطلاقتها توفير عدة وظائف إدارية و تقنية وغيرها للعمل. بهدف تقديم مناصب متنوعة للمختصين في قطاع الاتصال و الانترنت.

وهي من أولى شركات السوق السعودي لخدمات الهاتف النقال، تأسست سنة 2002. وتحتل الصدارة بين منافساتها من الشركات، مثل شركة موبايلي، شركة زين، شركة ليبارا، شركة فيرجن، شركة عذيب للاتصالات، شركة الاتصالات المتكاملة.

وسنقدم لك اليوم على موقع كيفية تقنية، كل ما تحتاج معرفته عن كل خدمة من الخدمات التي تقدمها شركة الإتصالات اس تي سي (stc). مع إبراز مميزات الشركة مقارنة مع المؤسسات السعودية الأخرى للاتصال.

كما سنجيب على عدة أسئلة حول الشركة (stc)، والتي يبحث عن إجابتها كثير من السعوديين عن طريق محركات البحث، والكثير من المهتمين بشركة الإتصالات stc.

متى تم انشاء شركة الاتصالات السعودية؟

تم تأسيس الفرع الأول من مجموعة الشركة stc منذ أكثر من 24 سنة. وهو الفرع الرئيسي حاليا تحت اسم شركة الاتصالات السعودية الذي أعلنت عنه الحكومة السعودية، بتاريخ 20 أبريل 1998، بمرسوم ملكي وقرار مجلس الوزراء.

حيث أعلنت الشركة عن إدراج أسمها بنسبة 30% في البورصة السعودية، متفوقة على كل مؤسسات الإتصال العربية في ذلك الوقت. تحت إشراف الرئيس التنفيذي عليان ابن محمد الوتيد.

وقد جاء في سنة 2019 أن الشركة (stc) تعلن عن إطلاق تطبيقها الجديد MY STC، وسنة 2020 أعلنت عن إطلاق محفظتها إس تي سي باي  وكذلك تقنية 5G. كتعبير عن هوية جديدة لها ولقنواتها الرقمية للاتصالات المتطورة.

مما جعل شركة الاتصلات stc رائدة و تقود التحول الرقمي في مجال الإتصالات إقليميا ومحليا بامتياز، في كل من مجال التواصل والإعلام الرقمي والأمن السيبراني، وغيرها من المجلات.

من هو صاحب شركة الاتصالات السعودية؟

مجموعة stc هي مجموعة اتصالات سعودية، يبلغ رأس مالها حوالي 20 مليار ريال سعودي. وتبلغ قيمتها التسويقية 186.4 مليار ريال سعودي.

كما أن شركة الاتصالات stc مملوكة لعدة قطاعات من أهمهم:

  • صندوق الإستثمارات العامة (قيمة السهم الذي يملكه 70%): وهو صندوق الثروة السيادية للمملكة العربية السعودية، إذ يعتبر من أكبر صناديق الثروة السيادية عالميا. ويحتل المرتبة الخامسة بالأصول المالية المقدرة في 620 مليار دولار. يختص بتمويل المشاريع الإقتصادية في المملكة السعودية ومركزه الرياض.
  • المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية (بنسبة 16.23%): هي مؤسسة حكومية عامة مركزها الرياض في المملكة السعودية، مستقلة ماديا وإداريا. تختص بتطبيق كل أحكام أنظمة التأمينات الاجتماعية، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ التغطية التأمينية، وتحصيل قيمة الاشتراكات من رواد الأعمال، وتسليم التعويضات لمستحقيها من المشتركين أو عائلاتهم.

أما عن مجلس إدارة شركة الإتصالات السعودية (stc)، فهو مدار من طرف عشرة أعضاء يترأسهم الأمير محمد بن خالد عبد الله الفيصل. وأسمائهم سنذكرها لكم في الفقرة الموالية.

أسماء موظفي شركة الاتصالات السعودية

من أبرز موظفي شركة الاتصالات السعودية saudi telecom company. هم أعضاء مجلس الإدارة الذين يشرفون على تسيير وإدارة شؤون الشركة stc، ويحافضون على صمعتها بتعاون مع باقي موظفي الشركة. وتأتي أسمائهم كما يلي:

  • الدكتور خالد بن حسين صالح بياري
  • الأستاذ محمد بن طلال محمد النحاس
  • الأستاذ يزيد بن عبد الرحمن الحميد
  • الأستاذة رانيـا بنت محمــود نشار
  • الأستاذ ارندت راوتين بيرق
  • الأستاذ ســانـجـاي كـــابــور
  • الأستاذة سـارة بنت جماز السحيمي
  • الأستاذ جميــل بن عبـد الله الملحــم
  • الأستاذ وليـد بن إبــراهيم شكري
  • الأستاذ أحمـد بن محمد العمران

شركة الاتصالات السعودية خدمة العملاء

تقدم شركة الاتصالات السعودية stc، خدمة عملاء مميزة ومتنوعة لكل زبنائها داخل وخارج المملكة السعودية.

ومن بينها تقديم عدة خيارات للتواصل والإستفسار عن أي خدمة، أو طلب الدعم و الحلول بخصوص أي مشكل يتعلق سواء بخدمة مجالات الاتصالات أو الأنترنت في السعودية.

وفيما يلي سنقدم لكم أحدث طرق التواصل مع خدمة العملاء بالمملكة السعودية وخارجها لشركة الاتصالات stc السعودية:

  1. من خلال السوشل ميديا يمكنك التواصل عبر صفحة الفيس بوك أو التويتر الخاصة بشركة الاتصالات السعودية.
  1. الإتصال عبر أحد أرقام الخدمات الموالية:

  • لخدمات الانترنت والهاتف والجوال يمكن الاتصال على الرقم: 900
  • للمحادثة المباشرة عبر تطبيق شركة الاتصالات السعودية: ماي إس تي سي MYSTC
  • رقم خاص لاتصال عملاء شركة الاتصالات STC من خارج المملكة السعودية: 966114555555
  • رقم هاتف لذوي الخدمات التسويقية: 920025022
  • الفاكس الخاص بالبرقية الهاتفية: 8003030969
  • رقم البرقية الهاتفية: 969

عند استعمال إحدى أرقام التواصل أعلاه، تتوصل برسالة نصية أو بالبريد الإلكتروني لإخبارك باستلام طلبك.

ويتم الرد عليك في أجل أقصاه 10 أيام عمل. ثم بعد تسوية طلبك ستتوصل برسالة لإبلاغك بذلك، سواءا عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية.

شركة الاتصالات السعودية وظائف

لأن شركة الاتصالات السعودية stc هي الشركة الرائدة في المملكة العربية السعودية، فهي لا تدخر جهدا لأجل الحفاظ على مكانتها وصدارتها.

وذلك من خلال العناية الفائقة بموظفيها وبصقل مهاراتهم الوظيفية بشكل متجدد ومستمر.  حيث توفر لهم دورات تدريبية سنوية معتمدة في مراكز متطورة داخل المملكة وخارجها، بهدف تطوير مستواهم ولتأدية عملهم بكفائة ودقة عالية.

كما تعطي امتيازات التوظيف ل جميع الموظفين في شركة الاتصالات السعودية stc، وهي كالتالي:

  • توفير الراتب الشهري المناسب للمناصب التي يشغلها الموظفين في شركة stc.
  • توفير سكن بديل.
  • توفير وسيلة نقل بديلة.
  • تقوم بأداء علاوات سنوية.
  • توفير تأمين طبي لكل موظف مع أسرته.

كما أن شركة الاتصالات السعودية stc، توفر وظائف شاغرة لجميع أنواع موظفي الاتصالات و وظائف لمستويات متنوعة.

سواء كنت تبحث عن وظائف لذوي الخبرة في مجال من مجالات الاتصالات. أو كنت تبحث عن وظيفة ضمن وظائف حديثي التخرج أو تبحث عن تدريب.

فيمكنك التقديم بمجموعة وظائف شركة إس تي سي (stc) عبر الدخول من هذا 👈 الرابط، (رابط وظائف الشركة).

وكتابة اسم الوظيفة التي تبحث عنها في مربع البحث. وبعدها قم بإنشاء حسابك الخاص والتقديم إلى وظائف stc التي اخترتها بكل سهولة.

كم يوجد شركة اتصالات في السعودية؟

تأسست عدة شركات بعد شركة الاتصالات السعودية stc، وأصبحت تنافس الشركة الأولى stc في الاتصالات العربية السعودية. التي كانت تحتكر سوق الاتصالات بقوة.

فأتت الشركات التالية لتكسر هذا الإحتكار من طرف saudi telecom company لخدمات الإتصال والانترنت:

  • شركة موبايلي السعودية: تعتبر الشركة الأكثر تأثيرا وقوة في قطاع الاتصالات في السعودية بعد شركة الاتصالات السعودية stc. وتم تأسيسها كشركة مساهمة سعودية سنة 2004، كما صنفت بأنها الشركة الأسرع تقدما ونموا لتمكنها من ضم مليون مشترك في وقت قياسي (3 شهور).
  • مجموعة الاتصالات المتنقلة زين: 1983 هي سنة التأسيس، وهي المشغل الأول للإتصالات المتنقلة في بلدان الشرق الأوسط و دول إفريقيا. كما أنها منتشرة في ثماني بلدان وهي المغرب، لبنان، السعودية، الأردن، العراق، السودان، جنوب السودان، البحرين، ومقرها الرئيسي الكويت.
  • شركة اتحاد عذيب للاتصالات السعودية: 2007 هي سنة التأسيس، بعد أن حصلت على ترخيص من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية. والتي من خدامتها، تقديم الإنترنت عريض النطاق والاتصالات الثابتة، مقرها بمدينة الرياض.
  • شركة فيرجن موبايل السعودية: وهي شركة افتراضية للاتصالات المتنقلة بداخل السعودية، مقرها الرياض أيضا.
  • مجموعة ليبرا موبايل السعودية: شركة موقعها في العاصمة البريطانية لندن، وتقدم خدمات الاتصالات في العديد من الدول حول العالم. لكن انطلاقتها كانت من دولة السعودية العربية سنة 2014.
  • شركة اتحاد جوراء السعودية: شركة تم  تأسيسها سنة 2013، مقرها الرياض. يمتلك فيها البريد السعودي حصة 30%. حاصلة على رخصة تشغيل خدمات الاتصالات في السعودية، وتقدم هذه الخدمات المتنوعة في العديد من مناطقها.

كانت هذه نبذة مختصرة للتعريف بشركات الاتصالات الموجودة بالمملكة العربية السعودية، لتكون على دراية بشركات الاتصالات المتوفرة، بجانب شركة الاتصالات السعودية (stc) saudi telecom company والمنافسة لها.

ما هي افضل شركة اتصالات في السعودية؟

تصنف شركة الاتصالات السعودية stc من أقوى شركات الاتصال في السعودية من حيث سرعة النت. وذلك حسب أرقام وتصنيفات تعلن عنها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وبما أن سرعة الشبكة العنكبوثية هي عامل أساسي في خدمات الاتصال في وقتنا الراهن، فقد أصبحت معيارا قويا اليوم يعتمد عليه لتصنيف شركات الاتصال وترتيبها.

حيث تصدرت شركة STC السعودية أول مرتبة بالنسبة لمتوسط سرعة التحميل. باستعمال انترنت متنقل يصل لسرعة 78.17 ميجابايت في الثانية. وتبعتها شركة موبايلي في المرتبة الثانية ثم شركة زين محتلة المرتبة الثالثة.

أما بالنسبة للانترنت الثابت فقد تقدمت شركة زين على شركة stc. بسرعة في التحميل تصل إلى 110.88 في الثانية، أما شركة موبايلي السعودية فقد جائت في المرتبة الثالثة.

وتتصدر شركة الاتصالات السعودية (stc) saudi telecom company  أول مرتبة بالنسبة لسرعة الإنترنت المتنقل في المناطق التالية: الحدود الشمالية، الباحة، جازان، الشرقية، مكة المكرمة، تبوك، القصيم، الرياض، الجوف.

كما تصدرت شركة موبايلي السعودية كذلك المرتبة الأولى في سرعة الإنترنت المتنقل ولكن فقط في المناطق التالية: حائل، عسير، المدينة المنورة، نجران.

باقات اس تي سي اليومية والشهرية

يوجد نوعين من الباقات اليومية في  شركة الاتصالات السعودية stc، وثمانية أنواع من الباقات الشهرية وهي كالتالي:

باقات سوا السعودية اليومية: 

  • سوا 15: تتوفر على 1 جيجا انترنت و 400 دقيقة من الاتصالات بسعر 17.25 ريال، للاستفادة أرسل 7015 إلى 900. 
  • سوا 10: تتوفر على 200 ميجابايت و 200 دقيقة من الاتصالات + 200 رسالة نصية ثمنها 11.5 ريال، أرسل 8111 إلى 900 للحصول على الباقة.


باقات سوا السعودية الشهرية:

  • سوا ستار السعودية: صالحة 4 أسابيع، تتوفر على مكالمات لا محدودة داخل الشبكة، مع سوشل ميديا لا محدود و 100 ميجا بيانات بسعر 253 ريال سعودي. أرسل 7220 إلى 900 للاشتراك.
  • سوا بوست السعودية: مكالمات وسوشال لا محدودة، إضافة إلى 55 جيجا بيانات و 20 جيجابايت واي فاي، سعرها 184 ريال. للاشتراك تقوم بإرسال 7160 إلى 900.
  • سوا شير السعودية: مكالمات لا محدودة، 15 جيجا بيانات و 30 جيجا سوشال، 5 جيجابايت واي فاي، ذات السعر 126.5 ريال. أرسل 7110 إلى 900.
  • سوا لايك السعودية: تتوفر على 8 ساعات و 33 دقيقة مكالمات، 4 جيجا بيانات، 5 جيجا سوشال و 2 جيجابايت واي فاي، 74.75 ريال. يمكنك إرسال 7065 إلى 900 للاشتراك.
  • سوا 30 السعودية: تعطيك 200 دقيقة من الاتصالات، 1 جيجا من البيانات، و 1 جيجا أيضًا للمواقع الإجتماعية، سعرها 34.5 ريال. أرسل 7030 إلى 900 للاشتراك في الباقة.
  • سوا 30 دولية: تتوفر هذه الباقة على 30 دقيقة من الاتصالات الدولية لـ8 دول، ومحليًا لجميع الشبكات. 1 جيجا للبيانات، و 1 جيجا للسوشال ميديا، سعرها 34.5 ريال. للاشتراك في الباقة الدولية أرسل 8115 الى 900.

قد تهمك القراءة عن:

باقات اس تي سي للشرائح مسبقة الدفع

تعرف على 8 باقات لشرائح سوا مسبقة الدفع في شركة الإتصالات السعودية، مع عروض النت والاتصالات الهاتفية الصالحة لمدة أربع أسابيع.

والتي يمكنك الإشتراك فيها عبر تطبيق stc أو أحد الفروع أو من خلال الأرقام المخصصة لكل باقة كما سنعرض في الأسطر التالية:

  • سوا ستار بلس السعودية: باقة تمنحك مكالمات الاتصالات اللا محدودة داخل وخارج الشبكة، مع اتصال لا محدود بالسوشل ميديا. و 100 جيجابايت انترنت. يمكنك إرسال 7240 إلى 900 للاشتراك بسعر  240 ريال.
  • سوا بوست بلس السعودية: سعرها 170 ريال، تعطي مكالمات لا محدودة داخل الشبكة، و1000 دقيقة من الاتصالات خارج الشبكة. بالإضافة إلى 3 شهور اشتراك مجاني على تطبيق stc tv. ثم 65 جيجا انترنت. والشبكات الإجتماعية لا محدودوة. للاشتراك أرسل 7170 إلى 900.
  • سوا شير بلس السعودية: مكالمات داخل الشبكة لا محدودة، و 500  دقيقة من الاتصالات خارج الشبكة، 30 جيجا للمواقع الإجتماعية، 20 جيجا انترنت، أرسل 7115 إلى 900 للاشتراك بسعر 115 ريال.
  • سوا فلكس بلس السعودية: تعطي هذه الباقة 250 دقيقة صالحة لكل الشبكات محليا ول21 دولة للاستخدام الدولي. ثم 25 جيجا لشبكات المواقع الإجتماعية، 10 جيجا انترنت، أرسل 7095 إلى 900 للاشتراك.
  • سوا فليكس السعودية: تحتوي على 200 دقيقة من الاتصالات صالحة محليا لجميع الشبكات ودوليا ل 21 دولة، بها 10 جيجا للمواقع الإجتماعية، و 10 جيجا انترنت. يمكنك إرسال 7090 إلى 900 للاشتراك بسعر 90 ريال.
  • سوا لايك بلس السعودية: 500 دقيقة من الاتصالات داخل وخارج الشبكة، مع 5 جيجا انترنت و 5 جيجا مواقع تواصل إجتماعي. للإشتراك ابعث 7175 إلى 900 بسعر 75 ريال.
  • سوا 30 بلس السعودية: 100 دقيقة من الاتصالات داخل وخارج الشبكة، 1 جيجا انترنت، و 1 جيجا للمواقع الإجتماعية، سعرها 35 ريال. يمكنك إرسال 7135 إلى 900 للاشتراك.
  • سوا 30 بلس دولية السعودية: 50 دقيقة من الاتصالات الدولية ل 8 دول ومحليا لكل الشبكات، 1 جيجا انترنت، و 1 جيجا سوشل، للإشترتك أرسل 8116 إلى 900.

معلومات عن شركة الإتصالات السعودية stc