شراء دومين ب 1 دولار و بايبال دون تفعيل من أرخص و أفضل الشركات

سنتعرف في هذا الدرس من دروس بلوجر عن كيفية شراء دومين ب 1 دولار وبواسطة حساب بايبال غير مفعل.

وذلك رغبة منا في تبسيط احتراف انشاء مدونة للمبتدئين الذين لا يملكون حسابات بنكية وبطاقات فيزا كارد أو ماستر كارد. 

التي يلزم توفرها بغية حجز دومين GoDaddy جودادى أو ipage و bluehost مثلا. ويريدون البدأ في العمل الجدي في تصميم مواقعهم والربح من الإنترنت، بشراء وحجز دومين خاص بهم. من أجل كسب ثقة محركات البحث وكذا الزبائن وتحسين السيو.

كما أننا سنوسع دائرة الإختيار لزوارنا ونشرح كيفية حجز الدومينات أو دومين لمدونتهم وتركيبها على موقعين مختلفين. كلاهما يقبل الدفع باستخدام البايبال غير المفعل. 

وكلاهما يوفران أرخص دومين 2023 وفي متناول جميع المبتدئين وحتى الاستضافة لمن يهمه أمرها ولم يختر منصة مجانية. 

الشئ الذي سيزيد الإستفادة و الوصول لعروض الخصم التي تقدمها الشركتين بين الفينة والأخرى و استغلال وقت المنافسة التجارية في السوق. 

واختيار أسماء المجالات أو الدومين الأرخص بينهما، مع كوبون مناسب حيث يمكن أن ترى نفس الدومين الذي تبحث عنه في الموقعين. 

و تصادف أن أحد الموقعين في فترة تخفيض يمكنك استغلالها بهدف حجز دومين ارخص مدى الحياة. وللتنويه فللموقعين سمعة جيدة وخدمة ممتازة وجديرين بالثقة.

شراء دومين ب 1 دولار

شراء دومين ب 1 دولار

شراء دومين ب 1 دولار هو أسهل ما يمكنك الحصول عليه بعد مقالنا هذا، وإذا كنت ممن سيتحجج بأنه لا يملك رصيدا على حسابه على البايبال من أجل حجز الدومين. 

فسنعلمك أيضا طرقا بسيطة لشحن حسابك بما يصل لعشر دولارات. لمدة لا تصل لثلاثة أيام وكل حسب جهده وعمله ورغبته في تخصيص مدونته بواسطة دومين احترافي.

وذلك بالعمل على أحد المواقع الربحية التي خصصنا لها مقالات متعددة على مدونتنا الشخصية. 

نشرح فيها بالتفصيل كيفية تقديم الخدمات عليها والكسب منها دون خبرة أو مجهود، وهذه المواقع بدأت بها أنا شخصيا.

بحيث كنت أشحن حسابي على البايبال كلما احتجت لرصيد إضافي لحجز دومين مثلا أو دفع ثمن الاستضافة الشهري ووردبريس أو شراء قالب للموقع.

وسنترك لكم رابط هذا القسم في نهاية الموضوع، لمن كان مهتما بشحن رصيده بواسطة إنجاز مثل هذه المهام الصادقة والبسيطة. المخصصة للمبتدئين الذين لا يملكون مهارات تخول لهم الكسب لاقتناء دومين.

و أردت تقديم نصيحة سريعة في البداية قبل البدء في الدرس أضفها إلى معلوماتك. وهي لا تقم بحجز دومين مجاني من أحد الشركات التي تقدم هذه الخدمة.

ويفضل بذل ذلك الإحتفاض ب الدومين الذي تقدمه لك منصتك مجانا سواء كانت blogger أم wordpress.

حجز و شراء دومين ب 1 دولار من شركة نايم شيب وتركيبه لبلوجر

بعيدا عن كل المقدمات والتعريفات المتعلقة بالنطاقات سندخل مباشرة في شرح كيفية حجز و شراء دومين ب 1 دولار من شركة نيم شيب. 

التي تعتبر من الشركات الرائدة في العالم، في مجال دومين واستضافة المواقع شهريا أو سنويا. 

وهي شركة ذات أصل أمريكي أهم مميزاتها إخفاء هوية المالك للنطاق whois وكذا منح شهادة الأمان ssl مجانية. 

وذلك بدءا بالتسجيل على هذه الشركة والموافقة على سياستها privacy policy و اختيار الدومين و حجزه ثم كيفية الربط على المدونة. 

باتباع المراحل والخطوات الآتية بتأن وتركيز، حتى لا يضيع منا الدومين ويذهب جهدنا ومالنا سدا.

بعد أن أنشأت مدونتك الخاصة على أحد المنصات المجانية كبلوجر. وأثبت ملكيتها على search console، وكذلك بعد تأكدك من رفع ملفي sitemap و robots.txt.

والتأكد من توفرك على رصيد على البايبال، توجه إلى رابط الموقع لحجز الدومين واتبع مراحل التسجيل الآتية:

  • أنقر على الزر المسمى سجل.
  • نملأ المعلومات المطلوبة في النافدة المنبثقة على الشاشة بإسم المستخدم المراد استعماله.
  • ثم رمز المرور والمفروض تكوينها من حروف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز. لتكون صعبة الإختراق مقارنة بالكلمات السهلة، ثم نعيد كتابة رمز المرور لتأكيدها.
  • في الخانة الرابعة والخامسة ندخل الاسم والنسب، ثم البريد الإلكتروني في الخانة السادسة والأخيرة في هذه الصفحة.
  • وكخطوة أخيرة في هذه الواجهة أنقر على إنشاء الحساب والمتابعة.

طريقة حجز و شراء نطاق من شركة namecheap

بعد اتباعك للخطوات السابقة تكون قد فتحت حسابا في شركة nam echeap الأمريكي الشهير، وتستطيع تعلم طريقة شراء دومين ب 1 دولار من افضل موقع حجز دومين أو استضافة إحترافي ورخيص. 

وذلك بالبدء في حجز الدومين الذي يناسب موقعك ، ويناسب السعر الذي تود أن تدفعه. وما عليك الآن سوى أن تدخل رابط موقعك في مستطيل الشيرس الخاص بموقع هذه الشركة. دون الإمتداد المجاني الذي توفره بلوغر blogspot.com.

مثلا رابط موقعي على الدومين المجاني هو mona-info.blogspot.com. و بالاطلاع في شركة نايم شيب والبحث عن دومين مدفوع سأقوم بكتابة mona-info فقط، و أنقر بحث.

سيظهر لديك أول إقتراح للدومينات وهو دوت كوم ، يعني mona-info.com. (إذا أخدنا موقعي كمثال) أو كما يسمى في عالم الدومينات والاستضافة اسم الدومين الملك. وذلك لأنه شامل لكل الإختصاصات، لكن ثمنه يتراوح بين 7 و9 دولارات.

أما وإذا نزلنا للأسفل قليلا فسنجد قائمة دومينات بما يقارب دولار إلى دولار وبضع سنتات. ولكن يجب ملاحظة ثمن تجديد الدومين السنوي . كي لا يكون مرتفع، وهو يكون مكتوب باللون الرمادي تحت ثمن الدومين في الشركات التي نشرحها وكذا شركة قودادي.

فمثلا ولتوضيح الصورة، الدومين monainfo.xyz بسعر واحد دولار وسعر تجديده السنوي تقريبا 11 دولار، وهو سعر معقول ومناسب ليس مثل دومين له ثمن حجز مغري قد يكون بأقل من 1 دولار. 

ولكن سعر تجديدها للسنة ليس قليل و يصل لما يزيد عن 20 دولار كما هو الشأن في شركة جودادي مثلا و كافة شركات التسويق للمنتجات الرقمية.

ولا يلاحظ المشتري ذلك إلا بعد انتهاء السنة و وصول موعد التجديد. فيقع في ورطة ولا يعرف هل يترك الدومين ويبحث عن نطاق آخر أم يستمر في دفع التجديد السنوي الباهض الثمن. أم يجد حلا بتغيير و نقل دومين موقعه إلى شركة إمتدادات أخرى أرخص سعرا للتجديد.

لهذا سيكون أمر شراء الدومين من بادئ الأمر بحذر، أقل ضررا وتكلفة. من التفكير في الحل فيما بعد أو التخلي عنه تماما بعد أرشفته على محركات البحث.

مراحل الدفع و حجز دومين بدولار واحد

والآن بعد أن اتضحت لك الصورة بخصوص أسعار كل دومين و قررت حجز و شراء دومين بدولار واحد. بإختيار واحدة من أفضل شركات بيع الدومين و للاستضافة و خدمات أخرى. 

أنقر على أضف إلى السلة add to cart لغرض شراء الدومين من الشركة تلقائيا.  

بعدها نلاحظ في الأسفل زر التسديد ونضغط عليه. ليأخدنا إلى نافدة جديدة نختار منها زر تأكيد الطلب، ونضغط عليه أيضا لإتمام عملية حجز الدومين.

ثم ندخل ما طلب من معلومات في الخانات المخصصة لها على الواجهة الموالية. من عنوان وإسم المدينة التي تقطن بها، ثم رقم البريد الخاص بمنطقتك ورقم الهاتف.

وبعد ذلك أنقر على زر استمر لتظهر لك صفحة أخرى نعلم فيها بعلامة صح في الأسفل. وذلك إذا كنت تريد من الشركة حفظ البيانات التي أدخلتها لعملية شراء أخرى، دون الحاجة لإعادة كتابتها.

 ثم نضغط على زر استمر، ليأخدنا الموقع إلى صفحة معلومات كيفية التسديد. والتي تعطينا الإختيار بين التسديد بواسطة بطاقة بنكية أو البايبال. أو الرصيد الذي وضعنا في حسابنا على شركة بيع الدومين.

طبعا في مقالتنا هذه سنختار طريقة التسديد بالبايبال. ونضغط استمر مرة أخرى لإتمام العملية ثم اضغط على الزر الأصفر الخاص بالبايبال. 

ليأخدنا إلى صفحة التسديد عن طريق هذا الأخير. وندخل ايميل البايبال و رمز المرور ليتم اقتطاع المبلغ المحدد للشراء، ومبروك عليك شراء دومين ب 1 دولار فريد و خاص بك.

الخطوة الأولى لتركيب دومين مدفوع لبلوجر

الآن وصلنا لمرحلة تركيب دومين مدفوع على بلوقر، من شركة نايم شيب بطريقة سهلة ودون أخطاء. 

بعد إتمامك لعملية حجز الدومين ستبعث لك الشركة رسالة على الإيميل الذي سجلت به في الشركة لتأكيد العملية. 

ستتوجه الآن للموقع و تقوم بالدخول إلى حسابك الذي أنشأت على هذا الأخير. ثم تتبع المراحل الآتية لتركيب الدومين على مدونتك والبدأ في أرشفته على جوجل.

  • اذهب إلى لوحة تحكم الامتداد الأساسية أو dashboard، بعد تسجيل الدخول كما ذكرنا سابقا.
  • والآن سيظهر لك الدومين الذي اشتريت و تضغط على زر manage، المقابل لإسم الدومين.
  • ثم نختار Advanced D N S من القائمة الأفقية. وننزل إلى الجدول ننسخ منه الدومين الجديد الذي قمنا بشرائه كامل نجده في السطر الثاني.

المرحلة الثانية لربط الدومين ببلوجر

  • تنتقل إلى موقعك لربط الدومين ببلوجر. وتختار الإعدادات ثم إعدادات النشر ثم أنقر على خيار الدومين الخاص.
  • تقوم بلصق الدومين الخاص ثم نزيل //:http. ونتركه على هذا الشكل www.your-site.com و إضغط حفظ.
  • سيظهر لك تحت الدومين رسالة باللون الأحمر. يخبرك فيها أنه لم يتمكن من التحقق من ملكيتك لهذا الدومين. ويطلب منك نسخ بعض الرموز الخاصة بالمدونة في إعدادات CNAME و DNS الخاصة بالموقع الذي اشتريت منه الدومين الخاص. ليتمكن من التحقق أنك مالك حقيقي لهذا الدومين.
  • الآن ننسخ رمز الإسم وهو www ونذهب إلى شركة أو موقع الدومينات و الإستضافة و أنقر على ADD NEW RECORD. ثم نبحث في القائمة المنبثقة لنا على الكلمة CNAME Record . ونختارها ثم تقوم بلصق www مقابلة لها.
  • نرجع إلى إعدادات Blogger و تقوم بنسخ رمز الوجهة ghs.googl.com. ونذهب إلى شركة أو موقع شراء دومين مرة أخرى ونلصقها في الخانة المحاذية للرمز www. ثم أنقر على هذه العلامة ✔️ لحفظ التغييرات  ليتم إضافتها إلى الجدول.
  • والآن نعيد نفس العملية بنسخ الإسم ثم الوجهة الموجودة في القوس الثاني الموجود في الرسالة الحمراء اللون . ونذهب مجددا إلى شركة أو موقع النطاقات نضغط ADD NEW RECORD . ثم نختار CNAME Record ونلصق بالخانة المقابلة لها رمز الإسم الثاني الذي نسخناه من المدونة. حيث يكون هذا الإسم والوجهة الثانيين مختلفين من مدونة لأخرى.
ويجب الحذر في كيفية نسخهما، كي لا ننقص أو نزيد حرفا أو رقما حتى يقبل منا تأكيد الدومين. ثم نكمل نسخ رمز الوجهة الثانية في الخانة المحادية على نفس السطر ونحفظ التغييرات مجددا بالنقر على علامة ✔️.
وبهذه الطريقة نكون قد أتممنا ربط دومين blogger، و أكدنا ملكيتنا لهذا الدومين دون أي تعقيدات تذكر.

ونضغط حفظ في المدونة من أجل الحفاظ على الدومين الخاص كخطوة أخيرة، و نفعل رز دومين إعادة التوجيه الموجود في آخرإعدادت النشر.

ولا ننسى النزول قليلا لتفعيل زر الحماية https، ثم نعرض المدونة بعد مرور مدة عشرة دقائق إلى نصف ساعة كحد أقصى. لنتأكد أنها أصبحت مسجلة والدومين الجديد المدفوع.

تنويه هام حول أرشفة الدومين الجديد

بعد شرائك للدومين الجديد وتركيبه، وجب تكرار الأرشفة التي قمت بها على دومين blogspot المجاني. 

من رفع لملفات sitemap و robots.txt وكذا إثباُت ملكية المدونة على كوكل كونسول. لكي تتمكن من فهرسته على قوقل وجميع أنواع المحركات، كما فعلنا قبلا في الدومين المجاني الذي منحته لنا blogger.

كيفية شراء دومين جديد للمدونة من موقع L W S وتركيبه

تصنف الشركة الفرنسية LWS أيضا من أشهر و أفضل الشركات العالمية لغرض شراء دومين رخيص ب 1 دولار وبحساب بايبال دون تفعيل

إضافة لكونها الأفضل أيضا في الاستضافات في السنوات الراهنة من ناحية الأسعار و استخدام خدمة الدعم الفني وغيرهم من مميزات وخدمات ذات تحديث مستمر. 

وعكس شركة نييم شيب ، فلا حاجة في هذه الشركة لفتح account واختيار إسم لك و كلمة مرور. 

إذ تتكلف شركة بيع دومين بإعطائك حسابا للدخول بعد اختيار إسم الدومين الذي تريده، وإكمال حجز دومين جديد والدفع بكل سهولة.

أما فيما يخص أثمنة بيع دومين فهي مناسبة جدا للمبتدئين وخاصة الذين يشترون لأول مرة. تكون لهم تخفيضات خاصة على الشركة كما هو الشأن في أغلبية شركات بيع الدومينات و المتاجرة بالإستضافة مثل جودادي.

وتبدأ الأثمنة من 0.99 أورو وهو ثمن سهل الحصول عليه كما ذكرنا في بداية المقال بالنسبة للمبتدئين، إذ يمكن جمعه ببساطة من مواقع المهام المصغرة مثل موقع Picoworkers.

كيفية شراء دومين ب 1 دولار للمدونة من شركة أو موقع L W S

لمعرفة كيفية حجز أو شراء دومين ب 1 دولار للمدونة خاصتك من شركة و موقع LWS الإحترافي. نضغط على رابط الموقع حتى يتم نقلك إلى الواجهة الرئيسية. 

ثم نتبع المراحل الآتية بتأن وتركيز دون إغفال أي مرحلة ، لكي لا تظطر لإعادة العمل. 

كما يمكنك استعمال هذا العرض المتمثل في هذا الكوبون CH71 بوضعه في مكانه المخصص، للحصول على تخفيظ أكثرعلى ثمن الدومين بنسبة 15%.

  • نذهب إلى خانة حجز وتسجيل إسم الدومين ونختار إسم دومين الذي فتحنا به مدونتنا. ثم ننسخه داخل الخانة المخصصة للبحث مع حذف blogspot.com وwww. 
  • مثال موضح: www.teqhow.blogspot.com 👈👈👈 teqhow
  • و نضغط بحث لتظهر لنا لائحة من النطاقات نختار منها ما يناسبنا ويناسب الثمن المتوفر لدينا من دولارات للدفع.
  • الآن بعد اختيارك الدومين الذي يناسب موقعك قم بالضغط على زر أضف إلى السلة لاقتنائه من الموقع.
  • نتركها مفعلة في هذه الواجهة على المجال الأساسي ونضغط متابعة طلبي - continue.
  • لا نعدل شيئا على هذه الصفحة أيضا و إضغط متابعة - continue.
  • في هذه الصفحة سيعرض لك الثمن النهائي للشراء من شركة l ws مع احتساب الرسوم ، التي ستحذف في آخر عملية حجز دومين و الشراء. و نضغط مجددا متابعة - continue.
  • والآن سيسألك إن كنت زبونا سابقا لدى الموقع نضغك لا ونملأ بيانات الإتصال لصاحب الموقع المعرفة بك. من إسم ونسب ثم العنوان والرمز البريدي متبوعا بالمدينة والبلد والبريد ثم الهاتف. وهي بيانات يجب أن تكون صحيحة مئة بالمئة و إضغط متابعة.
  • والآن ستلاحظ في هذه الواجهة أن سنتات الرسوم اختفت. وبقي ثمن الدومين 0.99 أورو ، وهذا لا يوجد إلا في أرخص موقع أو شركة لشراء دومين ب 1 دولار كموقع L W S.
  • وأسفلها تظهر لنا خيارات الدفع نختار منها الدفع البسيط ب PAYPAL غير مفعل بالبطاقة المضرفية.
  • والآن تنبثق لك صفحة حساب البايبال لإدخال بيانات حسابك بايبال . وذلك لخصم ثمن الدومين من رصيدك.

باتباع هذه المراحل نكون قد أنهينا عمل حجز أو شراء النطاق الخاص بموقعنا. وسيقوم الموقع بعد ذلك بإرسال رسالة على ايملك وقد تتأخر ل 12 ساعة. 

يوجد فيها رمز التعريف خاصتك و رمز المرور لتسجيل دخولك للموقع. وإدارة حجز نطاقك الذي اشتريته من أجل تركيبه على المدونة.

كيفية تركيب الدومين لبلوجر على موقع L W S

بعد إكمالك لعملية حجز دومين و الشراء سنتعرف الآن عن كيفية تركيب الدومين لبلوجر، من خلال اتباع الخطوات القادمة.

  • ندخل مجددا إلى الموقع بالضغط على هذا الرابط الذي ستجده على بريدك الشخصي. ثم تدخل الرمز التعريفي و رمز المرور المرسلين من الموقع على نفس بريدك الإلكتروني ثم تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك تجد الدومين الذي اشتريته في النافدة المنبثقة بعد تسجيل دخولك وهي المساحة المحجوزة لك على موقع L W S.
  • تضغط على على الرقم 1 للدخول إلى النطاق الخاص بك ثم على زر Admin.
  • ثم نضغط في النافدة المنبثقة على الزر المربع Domain management.
  • والآن في الصفحة الموالية نتوجه إلى D N S zone management for domain name.
  • والآن هذه هي الخانات التي سندخل فيها البيانات المعرفة لمدونتنا لكي يتم تركيب الدومين لبلوجر بشكل صحيح.
  • نذهب إلى الخانة الأولى المكتوب عليها حرف A ونضغط لتظهر لنا لائحة من الإختيارات نختار منها CNAME.
  • وبالمقابل نتوجه إلى إعدادات blogger للمدونة الخاصة بنا . ونبحث عن جملة النطاق الخاص لتنبثق لنا نافدة نكتب فيها اسم النطاق الذي اشتريناه. ونضيف www ثم نضغط حفظ.
  • ستظهر لنا في هذه المرحلة نافذة منبثقة تحمل قيم D N S . التي سوف تقوم بنسخها واحدة تلو الأخرى في الخانات المخصصة لها لإعدادت موقعنا على موقع lws.com.
  • أولا عليك مسح قيمة CNAME المحتوية على ( www و @ ) . ابحث عنها في الأسفل على الجدول الذي ستضيف له قيم CNAME الجديدة الخااصة بمدونتك.
  • نبدأ بنسخ الإسم الأول المسمى www ثم نلصقه في الخانة المقابلة ل CNAME التي اخترناها في قبلا . ونتبعه بنسخ الوجهة ghs.google.com لنلصقها في الخانة الثالثة أفقيا. ونترك الخانة الرابعة لا نغير فيها الوقت ونضغط على زر Add.
  • ثم نرجع لبلوجر وننسخ الإسم الثاني لقيمة CNAME والوجهة . وهما قيمتين مكونتين من حروف وأرقام غير مفهومة ولكل صاحب مدونة سيجد رموزها المعرفة بها . ونضغط Add دون تغيير في قيمة الوقت. 

والآن عليك الإنتظار 24 ساعة لتفعيل تركيب دومين جديد على بلوغر. ولا بأس أن ندخل ونتأكد من حين لآخر، لأنه قد يتفعل قبل الوقت المذكور.

تنويه هام لإعادة توجيه الدومين الجديد وأرشفته

وكخطوة أخيرة يجب التعليم بعلامة صح على خيار إعادة التوجيه في خيارات بلوغر. ولا ننسى خيار htpps الخاص بالحماية كما ذكرنا سابقا على موقع نيم شيب. وكذا إعادة الأرشفة للنطاق الخاص.

إلى هنا نكون قد ختمنا تدوينتنا التي قدمنا فيها موقعين يوفران شراء دومين بدولار 1 وببايبال غير مفعل. 

وذلك لتسهيل الإحتراف على المبتدئينن، وحل مشكل الفيزا التي يفرضها شراء دومين من جودادي.

ولم ننساكم من قسم مواقعنا الربحية الذي وعدناكم به والذي تجيدون رابطه آخر المقال. وذلك لشحن رصيدكم على البايبال من أحد المواقع المشروحة عليه. 

بهدف الشراء عبر الانترنت أو حجز و شراء دومين والبدأ في مشروع التدوين. أو أي مشروع على الانترنت يحتاج لرأس مال بسيط.

شاهد قسم الربح من الانترنت و اقرأ منه مقال لكي تبدأ شحن رصيدك على البايبال من الويب قدر الإمكان.

نتمنى أنك وجدت ضالتك عندنا زائرنا الكريم، و تمكنت بعد قرائتك لهذه المقالة من حجز و شراء دومين خاص بموقعك دون عراقيل. من إحدى الشركتين المشتركة في خاصية السعر المنخفض و التسديد ببايبال غير مفعل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-