إنشاء حساب gmail محمي مع أو بدون إدخال رقم هاتف للتحقق

يعد إنشاء حساب gmail - جيميل أول خطوة للبدء في استعمال جميع الخدمات التي يقدمها محرك البحث الشهير جوجل. على الحواسيب و الهواتف الذكية وكذا الأجهزة اللوحية.

التي أصبح من الضروري استعمالها في وقتنا الراهن، لمجاراة تطورات العصر. أي أن هذا البريد الإلكتروني بمثابة المفتاح الذي يسمح لك بالولوج الأوتوماتيكي لكل مواقعك و أي تطبيق بمجرد النقر عليها.

فمثلا خيار انشاء موقع على المنصة المجانية بلوجر، أو خيار تأسيس قناة على اليوتيوب. وكذا خيار فتح حساب أدسنس وأيضا البدأ في استخدام تطبيقات الهواتف.

وهي كلها منصات تقوم باستخدام هذا الحساب أو البريد الإلكتروني من أجل الوصول إليها. أو بالأحرى تحتاج بأن تركز أكثر في كيفية إنشاء حساب جيميل ثاني أكثر إحترافية وأمان لإدارة أعمالك بشكل متقن.

وفي هذه المقالة سنعلم كل مبتدأ الطريقة الصحيحة لإنشاء البريد الإلكتروني، مع أو بدون رقم هاتف للتحقق.

و بالضبط حساب الجيميل محمي باحتراف بتفعيل خيار مختلف طرق الحماية. لكي يتسنى لنا البدء في شرح طرق الربح بواسطة هذا البريد الإلكتروني، المتعدد الإستعمالات في مقالات أخرى موالية.

إنشاء حساب gmail

ما هو حساب gmail؟

حساب gmail - جيميل هو البريد الإلكتروني المجاني، مهمته إرسال وإستقبال وإدارة الرسائل الإلكترونية بشكل إحترافي وعالي الجودة.

كما أنه مصنف ضمن الخدمات التي تقدمها قوقل ويمكن معرفة ذلك انطلاقا من إسمه المركب Gmail، والتي تعني Google mail. 

و أهم ميزة من الميزات التي يقدمها حساب الجيميل هي المساحة الكبيرة التي تزداد يوما بعد يوم.

والتي تبدأ من 15 جيكابايت لكل حسابات الجيميل الجديدة مع توفر خيار و إمكانية تغيير هذه المساحة عن طريق زيادتها بشكل مدفوع.

كما يعد أمر إختراق هذا الحساب أو البريد الإلكتروني أمرا شبه مستحيل لتوفره على نظام حماية فائق الجودة. وسنوضح هذا الأمر بشكل مفصل في باقي المقال.

ومن أبرز وأحسن ميزات حساب الجيميل أيضا، هي توفره على خيار خاصية البحث الذكي. الذي يتمثل في كتابة الكلمات المفتاحية المكونة للرسالة.

أو كلمة من إسم المرسل أو المرسل إليه أو جزء من عنوان البريد الإلكتروني. داخل شريط البحث فيقوم باستخراج كل الرسائل ذات الصلة مهما كان عددها.

وهذا أمر جيد جيدا ويحفزنا على إنشاء حساب الجيميل - gmail. لأنه يوفرعلينا الكثير من الجهد والوقت.

الذي يمكن أن نضيعه في البحث اليدوي ضمن الرسائل القديمة في أي حساب من حساباتنا.

كيفية إنشاء حساب جيميل بسهولة

كما تعوضنا مع قوقل وخدماتها السلسة، فإن كيفية إنشاء حساب جيميل بسهولة هي عملية في متناول الجميع. لأنه لا يتطلب الكثير من المعرفة أو الخبرة في المعلوميات. 

و بذلك لكي نحصل عليه في دقائق قليلة يكفي الولوج إلى link صفحة google الرئيسية و اتباع الخطوات التالية لإضافة ما يلزم من معلومات شخصية بألم تفاصيلها لحساب أكثر إحترافية:

  • عند الدخول إلى صفحة تسجيل الجيميل انتقل إلى النقر على أيقونة تسجيل دخول gmail. المتواجدة على اليسار، إذا كان المتصفح باللغة العربية والعكس إذا كنت تستعمله بلغة أجنبية.
  • ثم ستظهر لنا نافدة وسط الصفحة تحمل أيقونة على الجهة اليمنى مكتوب عليها فتح حساب الجيميل أو create account gmail. انتقل وحدد النقر عليها أيضا للتوجه إلى استمارة البيانات التي سنملؤها، والتي ستأخد أوتحصل منها على account الجيميل جديد.
  • عند ظهور استمارة البيانات المكتوب عليها انشاء حساب جوجل.نقوم بملأ ما طلب منا كما يلي في الفقرة الموالية.

ملأ استمارة إنشاء حساب جيميل

  • حدد من ضمن قائمة الإستمارة على جهاز الشاشة الخاصة بك، خيار إضافة الإسم الأول وإسم العائلة - family. سواء على الكمبيوتر أو من التطبيق الخاص على هاتف ، أو الموقع الرئيسي لحساب الجيميل لإنشاء accounts جديدة.
  • ثم حدد خيار عمل بريد الجيميل الجديد المرغوب استعماله، وهنا يجدر الذكرأنه لا يقبل اللغة العربية. لذا وجب كتابة إسمك الذي تريد استخدامه في الإيميل بأحرف إنجليزية.
  • ثم نأتي الى اختيار و إدخال رمز المرور السري إلى الخانة المخصصة له مع الحرص على اختيار رمز مرور قوي لضمان الحماية بقوة. وذلك بتركيبه من أحرف كبيرة (AA) وصغيرة (aa) وأرقام (999) ثم أضف رموز (/§%). و حفضها جيدا بالوسيلة المحبذة لك و اضغط على التالي - continue.
  • في هذه المرحلة وهي الأخيرة يكون المطلوب إدخال وسيلة من وسائل استرداد ال email الذي أنشأته لديك. أو رمز مرورك في حال ما تم فقدانهم أو نسينانهم. للتحقق و لكي يتواصل معك فريق جيميل ويساعدوك في استرجاعهما.

وتتجلى الوسيلتين في إدخال إما رقم هاتفك أو إيميل آخر تتوفر عليه مسبقا وتستعمله. وليس شرطا أن يكون جيميل هو أيضا، أي أنه يمكن أن يكون Yahoo أو Hotmail وغيرهم.

كما يمكنك أن تقوم بإنشاء حساب هوتميل إذا كنت لا تتوفر على أي حساب مسبقا. ويجب أن تستطيع الدخول إلى الحساب المنشأ الجديد، سواء كان هوتميل أو ياهو أوغيرهما.

وحتى أنه يمكن تجاوز هذه المرحلة، و النقر على الموافقة على سياسة الخصوصية لتقوم ببدإ فتح حساب جيميل بدون رقم هاتف.

أو حتى إيميل للاسترجاع، والرجوع إليهما لاحقا من داخل إعدادت إيميلك دون مشاكل. بالقيام بإعادة مراجعة ملفك الشخصي و تغيير أي معلومة فيه أو إضافة صورة مخصصة أو حتى تغيير المظهر الظاهر وراء واجهة ال email addresses.

دواعي إنشاء حساب جيميل

إن من أشد دواعي إنشاء حساب جيميل هو جدار الحماية الجد صلب الذي يوفره لمستخدميه. 

لهذا السبب وإذا كنت شخصا تبحث عن الإحتراف في مجال الربح من شبكة الإنترنت. فهذا يعني أنك لست متصفحا عاديا و عليك البحث عن الخدمات الإحترفية بالمقابل.

والتي تسهل عليك عمليات بحثك، وتنظمها بالشكل الذي يليق بالعمل القائم به. مع توفير المتسوى المطلوب من الحماية و الأمان لكل حساب من حساباتك.

لذا ننصحك وبشدة بإختيار خدمة حساب gmail والبدء في الاستفادة من مزاياه الفريدة. التي عوضنا عليها العملاق Google الجدير بالثقة والوفاء لكل منتجاته.

أما إذا كنت من عشاق التدوين، فالحصول على حساب البريد الإلكتروني و بالضبط البريد الجيميل.

هو أول خطوة لك من أ جل إنشاء الموقع على منصة بلوجر، و المقدمة من شركة جوجل أيضا.

وسنتطرق في مواضيعنا الآتية إلى كيفية عمل مدونة بلوجر بأدق تفاصيلها وحيثياتها. ونفس الشئ بالنسبة لليوتيوب، فيعد انشاء حساب في جيميل أول خطوة أيضا لفتح قناة يوتيوب.

وسيكون لنا مواضيع وشروحات نقدم فيها كل ما يخص قناة اليوتيوب بكل المزايا الربحية منها.

ولا ننسي الربح من الإنترنت من شركة الإعلانات AdSense. التي و بكل تأكيد لا يمكن التسجيل فيها، إلا إذا توفرنا على حساب gmail من طرف نفس الشركة المؤسسة له.

إذا فخدمات قوقل مرتبطة ببعضها أشد الإرتباط، ورابطة الوصل القوية بينها هي حساب الجيميل الذي لا مفر من استخدامه واستغلال مزاياه.

كيفية استرداد حسابي جيميل

للقدرة على استرداد حسابي جيميل وجب كخطوة قبلية إدخال إما رقم هاتف أو إيميل آخر تملكه وتستعمله.

وذلك عند التسجيل الأولي أو فيما بعد، انطلاقا من الإعدادات - settings كما ذكرنا في الفقرة السابقة.

والآن إذا كان رقم هاتفك أو ايميلك ضمن بيانات حسابك، يمكنك اتباع المراحل الآتية لاسترجاعه:

  • النقر على زر الدخول، أو تسجيل دخول البريد الإلكتروني جيميل من هاتف إذا كنت تستعمل رقم هاتف طبعا.
  • ثم النقر على العثور على حسابي في الصفحة الموالية.
  • وبعدها يطلب منا ادخال البريد الإلكتروني لاسترداد الحساب، أو رقم هاتف مرتبط بحسابك.
  • ثم ادخال الإسم الشخصي والإسم العائلي، الذي سجلت به أول مرة في حسابك المفقود.
  • وعند مطابقة إسمك ونسبك مع رقم هاتف أو ايميل الاسترجاع حسب الوسيلة التي اخترتها عند التسجيل. يرسل لك فريق gmail رمزا سريا تقوم باستعماله لغرض استرجاع حسابي gmail الذي نسيته بكل سهولة. وذلك عن طريق النقر على زر إرسال لإكمال العملية.
  • افتح إيميلك أو رسائل هاتفك لتلقي الكود السري المكون من ستة أرقام. وإدخاله في الخانة المخصصة له ثم نضغط على زر التالي.
  • بعدها ستظهر نافدة إعداد جديدة عليها إيميل حسابك المفقود عليك النقر عليه و ادخال password.

أما إذا نسيت ال password أيضا فيمكنك النقر أسفل الخانة المخصصة لها على نسيت كلمة السر.

وسيقوم فريق gmail بنفس الخطوات السابقة، و يطلب رقم الهاتف أو بريد إلكتروني للإسترداد.

والذي سيبعث لك عليه password في الحال. تقوم بإدخاله في مكانه المخصص و يأتي إنشاء password جديد تعيد كتابته مرتين.

وبهذه المرحلة البسيطة لن يضيع مني إيميل حسابي الرئيسي، أو كلمة مروره مادمت قد أدخلت رقم هاتفي أو ايميل الاسترداد أو هما معا. إذ يمكنني استرجاع حسابي gmail وتجديد كلمة المرور عدة مرات دون أي مشكلة تذكر. 

كيفية تأمين حسابي gmail

أول خطوة يجب علي القيام بها عند الحصول على حسابي gmail هي تأمينه وحمايته من كل أنواع الإختراق.

والأمر موجه بالخصوص إلى أصحاب البزنز على الإنترنت، الذين يروجون أموالهم على حسابات قوقل آدسنس.

ويملكون قنوات على اليوتيوب أو مدونات على بلوجر وغيرها من المنصات. التي تعد مصدر رزقهم ويضعون فيها كل جهدهم ووقتهم.

لذا فمن الضروري تأمين حساباتهم لكي لا يقعو فيما لا تحمد عقباه، لمجرد إهمال هذه المرحلة البسيطة.

و للمستعملين العاديين أيضا، وجب عليهم تأمين خصوصيتهم لمنع أي متطفل من التجسس عليهم.

والآن بعدما شرحنا لك زائرنا الكريم ، دواعي تأمين إيميلك ستكون على اقناع واستعداد لتأمين حساب gmail خاصتك واتباع الخطوات الآتية.

لتفعيل هذه الخاصية المهمة والتي تجعلك تبدو احترافيا في استعمال خدمات الشبكة العنكبوتية.

دون أن تكون ضحية لقلة المعرفة بهذا العالم الإفتراضي. الذي يتطلب الحيطة والحذر مثله مثل عالمنا الواقعي الذي نعيش فيه.

مراحل تأمين حساب gmail

  • نقوم بتسجيل الدخول إلى متصفح جوجل بواسطة حساب gmail الجديد الذي قمنا بإنشاءه.
  • نذهب إلى مربع التطبيقات ونختار الحساب.
  • على اليمين ستظهر لنا لائحة من الاختيارات نختار منها الأمان.
  • ثم نختار المستطيل المكتوب عليه تسجيل الدخول إلى Google.

والآن نضغط على خيار التحقق ونتبع ما يلي:

  • اضغط على البدء و انتقل إلى القائمة الموالية.
  • أدخل في القائمة المعلومات المطلوبة من رقم الهاتف واختيار الوسيلة التي تريد الحصول على الرموز من خلالها. هل رسالة نصية أو مكالمة هاتفية ثم النقر على التالي.
  • والآن ستخد رمز التفعيل حسب الوسيلة التي اخترت أن يصلك بها. إما رسالة نصية أو مكالمة هاتفية كما ذكرنا سابقا. ونقوم بإدخاله في المكان المخصص له والمكون من ستة أرقام ثم النقر التالي.
  • والآن تظهر لك صفحة أخرى يظهر فيها نجاح العملية. سيطلب منك فيها تفعيل التحقق بخطوتين الذي قمت بالإطلاع على طريقة عمله وتضغط على زر التفعيل.

و بإكمالك لهذه الخطوات، ستجد أن عملية تفعيل خاصية الأمان هذه قد تمت بنجاح. والتي تعد أهم واحدة من ضمن الخيارات المتوفرة والأكثرها حماية.

ولكن ماذا لو ضاع هاتفك أو تعطل وأنت مسافر. كيف ستستطيع الحصول على هذا الكود للدخول إلى حساب ايميل Gmail - الجيميل الخاص بك؟ 

وكإجابة على هذا السؤال وضعت لنا جوجل مع تفعيل هذه الخاصية للأمان رموزا احتياطية نأخدها عند فتحنا ايميل جيميل جديد. و نكتبها أو نطبعها وتبقى في محفضتنا على ورقة مستقلة نستعمها في هذه الحالة الطارئة.

 وهي عشرة رموز كل واحد من هذه الرموز مكون من ثمانية أرقام نحصل عليها باتباع خطوات الفقرة الموالية.

تفعيل الرموز الإحتياطية بعد انشاء حساب gmail

إذا كنت قد قمت بعملية إنشاء حساب gmail - الجيميل لغرض العمل فأت تحتاج إلى الإحتفاظ بهذه الرموز تحسبا لأي طارئ كفقدان الهاتف.

ولإجراء هذه الخطوة المكملة نتبع ما يلي من المراحل البسيطة:

  • النزول إلى خيار إضافة المزيد من الخطوات الثانية لاثبات هويتك.
  • انتقاء الرموز الاحتياطية و النقر على زر الإعداد بالحساب.
  • إنتظار تشغيل تحميل الرموز الاحتياطية والقيام بطباعتها أو تنزيلها في الملف الخاص بها على الحاسوب. أو كتابتها على ورقة خارجية دون أخطاء و الإحتفاظ بها في محفظتي.

و للتنويه فهذه الرموز صالحة للاستعمال لمرة واحدة فقط، و عند استعمالها تصبح منتهية الصلاحية وبذلك بدل القديمة يجب التبديل بتحميل رموز جديدة باتباع نفس الخطوات.

و باتباع هذه الخطوات تكون قد فعلت أهم خاصية توفرها جوجل للأمان بعد عمل حساب جيميل - gmail خاص بك، ولن يستطيع أي أحد تسجيل الدخول إلى حسابك. 

حتى لو كان يتوفر على كلمة السر، قبل ادخال الرمز الذي سيأتيك على الهاتف. على شكل رسالة نصية أو مكالمة هاتفية أو دون توفره على أحد الرموز الإحتياطية.

إلى هنا زوارنا الكرام نكون قد وصلنا الى نهاية تدوينتنا التي بواسطتها أصبحنا نعرف كيفية إنشاء أكثر من حساب جيميل - gmail. 

ونأمل أن تعم الفائدة ويولد الوفاء بعودتكم لزيارتنا وقرائة تدويناتنا بشكل مستمر، وذلك بالاشتراك معنا ليصلكم كل جديد مقالاتنا. ولا تنسو مشاركة المقالة و إرسالها عبر مواقع التواصل الإجتماعي لتعم الفائدة.

وغيرهم من الخدمات الأخرى التي يمكن لنا استخدام حساب الجيميل فيها وهي لا تحصى ولا تعد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-